نشر الداعية المصري أمير منير، صورة تجمعه مع أحد الأشخاص، على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد غيابه بسبب أزمة "تطبيق العمرة"، معلقا على الصورة "الحمد للَّه الذي أذهب عنا الحزن".

وكتب الداعية أمير منير على الصورة معلقا: "وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إِن ربنا لغفور شكور، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبايب قلبي أهلا بكم".

وكان الداعية أمير منير، قد أثار الجدل منذ فترة بعدما أعلن عن تطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، كما أثار هذا التصرف غضب مستخدمي التواصل الاجتماعي، ودفع دار الإفتاء إلى حسم الجدل من خلال مركز الفتوى العالمي التابع للأزهر الشريف، والذي رد على الداعية، وأكد أن تعظيم شعائر الله واجب على كل مسلم، ويتعين أن يؤديها بنفسه متى كان قادرا على أداء مناسكها، الأمر دفع أحد المحامين إلى التقدم ببلاغ عاجل لـ النائب العام ضد الداعية أمير منير، متهما إياه بتلقي الأموال والتبرعات دون ترخيص.

وكانت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في وقت سابق، قد نجحت في إلقاء القبض على أمير منير، صاحب فيديو عمرة البدل بـ 4 آلاف جنيه (130 دولارا)، للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من أحد المحامين.

وتم إلقاء القبض على أمير منير بناء على بلاغ تم تقديمه من هاني سامح المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام يتهمه بارتكاب جرائم تلقي الأموال والتبرعات والدعوة دون ترخيص من وزارة الأوقاف والنصب.

كما أصدر أدمن الصفحة الشخصية للداعية المصري، أمير منير، في وقت سابق، بيانا قال خلاله "بيان خير وتبرئة للدكتور أمير منير من خوض من خاض وتكذيب من كذب من مؤسسة عمرة البدل، والحمد لله رب العالمين".

إقرأ المزيد أول تعليق سعودي على واقعة داعية مصري روّج لتطبيق عن العمرة بالإنابة وأثار جدلا كبيرا (فيديو) إقرأ المزيد داعية مصري يتراجع عن دعوته بشأن "العمرة البدل" عقب ضجة كبيرة ويصدر بيانا "ناريا"

المصدر: موقع "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحج القاهرة مواقع التواصل الإجتماعي أمیر منیر

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الأزهر العالمية تحتفل باختتام فعاليات دورة إعداد الداعية المعاصر لأربعة وفود دولية

نظمت أكاديمية الأزهر ‏العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، حفلًا لتخريج دفعة جديدة من الأئمة والدعاة الوافدين المشتركين في دورة إعداد الداعية المعاصر، والمنعقدة بمجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، في الفترة من الأحد ٤ أغسطس حتى الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤م، بمشاركة ٢٩ إمامًا من دول (السودان، نيجيريا، النيجر، ماليزيا).

عضو مجمع البحوث الإسلامية: التصوف ينطلق من كتاب الله وهدي النبي البحوث الإسلامية ينظم احتفالًا بالجامع الأزهر بمناسبة اليوم العالمي للصم

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ الدكتور  محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية.

وثمَّن الدكتور محمد الجندي دور أكاديمية الأزهر العالمية في تدريب وتأهيل الأئمة والدعاة المصريين والوافدين، مشيرًا إلى  أنَّ هذه الدورة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على إعداد كوادر متميزة  من الأئمة والدعاة الوافدين، والعمل على رفع كفاءتهم وتأهيلهم؛ ليكونوا على دراية كاملة ‏بأهم القضايا التي تواكب التطورات التكنولوجية والمجتمعية والعلمية المعاصرة، وهو ضرورة ملحة تحقق متطلبات الخطاب الديني في وقتنا المعاصر.

فيما أوضح الدكتور محمد المحرصاوي، أنَّ أكاديمية الأزهر تعمل على تأهيل وتدريب الأئمة والوعاظ بالأساليب المبتكرة والمتطورة، التي تبيِّن مقاصد الشريعة الإسلامية، وتمكِّن الدعاة  من التواصل الفعال مع الجماهير بمختلف فئاتها وشرائحها المتعددة، موضحًا أن هذه الدورة اشتملت على عدد من القضايا المتنوعة، ما ‏بين قضايا (عقائدية، فقهية، فكرية، تربوية، اقتصادية، طبية، إعلامية، سلوكية)، إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الدينية والمناطق الأثرية والسياحية، والتي تهدف في مجملها إلى تأهيل ‏الدعاة للتحدث عن القضايا المثارة بفكر مستنير،؛ لتحقيق أكبر قدر من ‏التأثير الإيجابي في الجماهير، ومحاربة التطرف والتشدد، وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالمجتمعات. ‎
من جانبهم، أعرب ممثلون عن الأئمة المشاركين بالدورة، عن خالص شكرهم وتقديرهم للإمام الأكبر، وللقائمين على أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، موضحين أنَّ الأكاديمية تقوم بجهود ‏كبيرة في خدمة الدعوة الإسلامية، ونشر تعاليم الإسلام السمحة في شتّى بقاع الأرض، مؤكدين أنهم ‏سيعملون على تطبيق ما تعلموه في هذه الدورة في ساحة الدعوة تطبيقًا عمليًّا، ليكونوا سفراء لوسطية الأزهر واعتداله، داعين الله - عز وجل- أن يحفظ مصر وشعبها، وأزهرنا الشريف.

مقالات مشابهة

  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • عاجل - حزب الله يستعد لاختيار أمين عام جديد.. نعيم قاسم في ظهور علني للمرة الأولى
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • أكاديمية الأزهر العالمية تحتفل باختتام فعاليات دورة إعداد الداعية المعاصر لأربعة وفود دولية
  • عمرة الموسم الجديد 2024.. البرامج والأسعار والأوراق المطلوبة
  • السعودية تحذر من التصعيد وتدعم الجهود الدولية الداعية للتسوية
  • صباح الكورة.. حقيقة انتقال احمد رمضان بيكهام للزمالك وقرار عاجل من مجدي عبد الغني بعد أزمة مؤمن زكريا
  • منير شفيق: الاغتيالات لا تحسم الحرب
  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري