سواليف:
2024-09-07@17:57:39 GMT

بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي اليوم

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي اليوم

#سواليف

أعلنت وزارة #التربية والتعليم عن بدء #التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023/ #الامتحان_التكميلي . 

ويبدأ التسجيل اليوم الأربعاء وينتهي مساء يوم الخميس الموافق 26/10/2023، ويشمل كلا من تقدم بطلب اشتراك للامتحان العام 2023، بالإضافة إلى الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح وطلبة رفع المعدل للخطط الدراسية للعام 2017/2018 فما بعد.

 

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، انه لن يتم تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد التاريخ المعلن. 

مقالات ذات صلة 5 باحثين من عمان الأهلية ضمن أفضل باحثي العالم لعام 2023 2023/10/10

وبينت الوزارة ان التسجيل يتم إلكترونيًا عن طريق الموقع (exams.moe.gov.jo)، دون الحاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، فيما تُدفع الرسوم ضمن فترة التسجيل المعلنة عن طريق أي فواتيركم (eFAWATEERcom) من خلال التطبيق أو الوكلاء المعتمدين، على أن يراجع الطالب غير الأردني قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها محضرًا صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4 6 بعد إكماله عمليتي التسجيل والدفع. 

وأوضحت الوزارة ان رسوم الاشتراك لجميع الطلبة المسجلين هي: 20 دينارًا رسم اشتراك للامتحان + 10 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة يرغب المشترك التقدم فيها، و5 دنانير عن كل ورقة يرغب المشترك التقدم فيها في المبحث المكون من ورقتين. 

وفيما يتعلق بالكتب المقررة للامتحان التكميلي 2023، أوضحت الوزارة ان جميع المشتركين سيتقدمون على كتب الطلبة النظاميين للعام الدراسي الماضي 2022/2023 (جيل 2005)، باستثناء المشتركين من الخطط القديمة (جيل 2004 فما قبل) فيسمح لهم في المباحث العلمية (الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم الحياتية) الاختيار بين الكتب المدرسية القديمة والكتب الجديدة وللمرة الأخيرة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التربية التسجيل الامتحان التكميلي

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يثري منصته في «الصيد والفروسية» بكتاب «منافع الطير» «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، أمس، بدء التسجيل للموسم الأكاديمي السابع عشر 2024/ 2025 «دراسات الشعر النبطي وتحليله»، ويستمر التسجيل حتى 15 سبتمبر الجاري، حيث ستكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين «الواقعي والافتراضي».
ويسعى الموسم الأكاديمي إلى إعداد الطلبة للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظاً على موروث الوطن والأجداد، وتزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، وإطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة.
ويهدف الموسم إلى إعداد الطلبة لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة، وصولاً إلى تمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تطبيق مفاهيم وعمليات بحث الأعمال في أداء وكتابة تقارير البحث.
ويمكن للمهتمين بالتسجيل التواصل عبر البريد الإلكتروني «pas@aha.gov.ae» أو عبر تطبيق «واتساب» على الرقم «97126576323»، فيما سيُبْلَغ المنتسبون لاحقاً بالبرنامج الخاص بالمسارات الرئيسة للدراسة الأكاديمية.
ويتضمن برنامج الدراسة مساراً يتعلق بالبحور والأوزان والقافية في الشعر النبطي «مسار تطبيقي» ويستهدف هذا المسار الشعراء المبتدئين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية، ومساراً يختص بمجال النقد والبحوث «نظري» ويستهدف فئة النقاد والباحثين ولمن يرغب من الشعراء، فيما يتعلق البرنامج الثالث بدراسة عملية متقدمة.
كما تشمل المسارات مجموعة من المواد منها: «مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، ومدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، والبناء الفني للقصيدة النبطية، وبناء الصورة الشعرية، والتقليد والتجديد، والمخاطبات الشعرية بين الشعراء، وفن الإلقاء الشعري، والنقد في القصيدة الإماراتية، وجمع الشعر من مصادره الأصلية، والإعلام والشعر النبطي».

مقالات مشابهة

  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة: دليل شامل
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة