قال التلفزيون الفلسطيني الرسمي إن فلسطينيين قتلا خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في القدس يوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنها قتلت بالرصاص فلسطينيين أطلقا ألعابا نارية ورشقا الحجارة باتجاه الشرطة في حي سلوان بالقدس الشرقية.

كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الثلاثاء أنه قتل "ثلاثة فلسطينيين" في تبادل لإطلاق النار في مدينة عسقلان الواقعة في جنوب إسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة.

وأفاد الجيش في بيان أنه "في الساعات الماضية، تبادل جنود من الجيش، مدعومين بمروحيات وطائرات مسيّرة، إطلاق النار مع عدد من الإرهابيين في المنطقة الصناعية في عسقلان"، مشيرا الى مواصلة عمليات التمشيط في المنطقة.

وكان المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت أعلن نهار الثلاثاء أن الجيش "استعاد السيطرة نوعا ما على الحدود" مع غزة، مضيفا "نعلم أنّه منذ الليلة الماضية لم يدخل أحد، لكن مع ذلك يمكن أن تحصل عمليات تسلّل".

واستدعت إسرائيل 300 ألف جندي احتياطي ونشرت عشرات آلاف الجنود حول غزة وكذلك على حدودها الشمالية مع لبنان في أعقاب الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنّته حركة حماس عليها صباح السبت.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشرطة الإسرائيلية بالقدس الجيش الإسرائيلي غزة عسقلان حماس إسرائيل القدس فلسطين الشرطة الإسرائيلية بالقدس الجيش الإسرائيلي غزة عسقلان حماس شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية، الثلاثاء مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين إثر إطلاق نار في تل أبيب، مساء الثلاثاء، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية "تحييد" مهاجمين مسلحين وصفتهما بـ"إرهابيين".

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إنه "في أعقاب الهجوم في تل أبيب، يبدو أن اثنين من الإرهابيين أطلقوا النار على القطار الخفيف. هناك العديد من الضحايا في مكان الحادث". 

وأضافت: "تم تحييد الإرهابيين من قبل قوات الأمن وشخص مدني. ومفوض الشرطة داني ليفي موجود في مكان الحادث مع قيادة منطقة تل أبيب".

وأشارت الشرطة إلى أنها "تتعامل مع مكان الحادث تحت الهجوم الصاروخي"، حيث تزامن الحادث مع إطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل، لكن الشرطة أكدت أن "الحادث تحت السيطرة".

مقالات مشابهة

  • مقتل 8 أشخاص وإصابة 8 آخرين في تل أبيب إثر إطلاق نار
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • شاهد لحظة انسحاب الجيش اللبناني من الحدود والدبابات الإسرائيلة تتوغل ”فيديو”
  • الاحتلال يبدأ “عمليات محدودة” داخل الأراضي اللبنانية
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • مقتل 3 شرطيين بهجوم جنوب شرق إيران
  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله