صحيفة البلاد:
2024-09-17@08:46:42 GMT

إذكاء الوعي

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

إذكاء الوعي

يبذل المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية، تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية، دورًا كبيرًا في تنظيم الفعاليات بالشراكة مع أفراد المجتمع والمنشآت الحكومية والخاصة لرفع الوعي النفسي؛ لتسليط الضوء على مفهوم تعزيز النفسية والممارسات المبنية على البراهين في هذا المجال، وعرض التجارب المحلية والدولية في هذا المجال، مهتمًا بتعزيز القدرات، وإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية، وتكريس الجهود لدعمها.

ويسهم المركز في رفع جودة حياة الأفراد؛ من خلال برامج تعزيز الصحة النفسية، والتقليل من الوصمة المجتمعية للمرض النفسي وأهمية برامج الدعم النفسي، بالإضافة إلى ردم الفجوة في خدمات الصحة النفسية، والاستفادة من التجارب المحلية والعالمية بمجال تعزيز الصحة النفسية ومؤشراتها، والحرص على إيصال رسالته التوعوية من منطلق دوره في رفع الوعي النفسي لدى المجتمع.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الوعي الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، التي تنظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وتهدف الدورة على مدى اربعة ايام، اكساب 23مشاركاً من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي، والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اهمية الاعتماد على الذات للعمل على تطوير وبناء القطاع الصحي وتكوين نظام صحي فاعل يعتمد على موارد مالية ذاتية ومنها مساهمة المجتمع.. داعياً المجتمع إلى تجسيد مبدأ الشراكة مع القطاع الصحي والتشارك في الإدارة، واتخاذ القرارات والتخطيط والرقابة والإشراف على عمل القطاع الصحي بشفافية.

وشدد الوزير بحيبح، ضرورة العمل على ردم الفجوة بين المجتمع والقطاع الصحي والسعي إلى تجسير العمل بينهما في جملة الموضوعات المتصلة بالعمل الصحي.

من جانبه حث مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تبني توصيات ذات أثر ملموس قابلة للتنفيذ تسهم في بناء وتطوير القطاع الصحي، فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • المؤتمر: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس خطوة نحو تعزيز حقوق الإنسان
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • "مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع