صحيفة البلاد:
2024-07-14@13:49:09 GMT

ميسي على رادار الأندية السعودية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

ميسي على رادار الأندية السعودية

البلاد- جدة

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى دائرة اهتمام الأندية السعودية، التي تتسابق للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وذلك بعد انتهاء موسمه مبكرًا مع فريقه إنتر ميامي، الذي فشل في التأهل إلى الأدوار الاقصائية في الدوري الأمريكي لكرة القدم.
وارتبط اسم ميسي بالانتقال إلى السعودية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قبل أن يحسم قراره بالانضمام إلى النادي الأمريكي.


وقد تكون الظروف أفضل بالنسبة إلى المملكة للتعاقد مع نجم برشلونة وباريس سان جيرمان الأسبق، حيث سيحصل الأرجنتيني على ما يقرب من 5 أشهر من الإجازة حتى بدء الموسم المقبل المقرر في نهاية شهر فبراير من العام الجديد 2024م.
ولا شك أن برشلونة يرغب أيضًا في ضم ميسي إلى صفوفه، لكن تبقى فرصة الدوري السعودي أكبر، نظراً لأن صندوق الاستثمارات العامة يرى ذلك كخطوة إستراتيجية.
وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن التعاقد مع ميسي يعتبر خطوة حاسمة داخل صندوق الاستثمارات العامة؛ إذ ستكون خطة السعودية الحصول على الأرجنتيني بين نهاية الموسم العادي للدوري الأمريكي وبداية الموسم التالي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ميسي

إقرأ أيضاً:

الحوثي يجدد هجومه على السعودية ويؤكد البنوك والمطارات والميناء "خطوط حمراء"

جدد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، هجوم على السعودية، متهما إياها بالوقف وراء التصعيد الاقتصادي، في الوقت الذي أكد أن "استهداف البنوك والمطارات والميناء كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها".

 

جاء ذلك في كلمة أسبوعية اعتاد زعيم الحوثيين عليها عصر كل خميس، وبثتها وسائل إعلام الجماعة.

 

وقال عبدالملك الحوثي: "الأمريكي سعى بعد إدراكه ألا جدوى من عملياته لتوريط السعودي ليقدم على عدوان وتصعيد غير مسبوق في المجال الاقتصادي"، مضيفا: "تحذيرنا للسعودي بداية العام الهجري الجديد هو تحذير جاد بكل ما تعنيه الكلمة".

 

وأوضح أن واشنطن أبلغت الجماعة بـ "رسائل سعى لتوريط السعودي ليقدم على عدوان وتصعيد غير مسبوق في المجال الاقتصادي"، مشيرا إلى أنه "مهما عمل السعودي وكان تصعيده وما نتج عن ذلك من تداعيات إلى أي مستوى تصل، لن يؤثر أبداً على موقفنا الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، وعلى استمرار عملياتنا التي ستتواصل مهما كان ضد السفن المرتبطة بالصهيوني، الأمريكي، والبريطاني".

 

ووصف القيادة السعودية بأنها تعيش "حالة غباء رهيب بكل ما تعنيه الكلمة"، مطالبا إياها بوقف مسارها "الخاطئ الذي لا مبرر له، وقوله إنما يفعل ما يفعل نتيجة للضغوط الأمريكية ليس مبرراً له ذلك ولا مقبول، اتركنا نحن للمواجهة مع أمريكا وقول لأمريكا أن تواجهنا بكل إمكاناتها".

 

وخاطب النظام السعودي بالقول: "لدى أمريكا إمكانيات ضخمة أكثر منك، هل لديك حاملة طائرات، لدى الأمريكي حاملة طائرات متطورة أكثر وقدرات عسكرية أكبر وأنت تدرك هذه الحقيقة لماذا تورط نفسك أنت، فيما سيسبب لك الخسارة، لن تنجح في إيقاف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ولا في الحد منها ولن تجبر شعبنا عن التراجع عن موقفه، وإنما ستخسر".

 

وتابع "الأمريكي عندما ورط نفسه في المساندة مع الإسرائيلي وأعلن عدوانه على بلدنا هل نجح وحقق نتيجة، إنما خسر أصبحت سفنه تضرب التجارية والعسكرية"، مجددا مخاطبته للقيادة السعودية بالقول: "وأنت عندما تورط نفسك لن تستطيع أن تؤثر على موقفنا لكن ستسخر بأكثر من خسارة الأمريكي، لأن ما لديك أنت مما هو قريب منا، الكثير والكثير مما يستهدف وسيلحق بك أبلغ وأكبر الضرر ولن تخيفنا تهديداتكم".

 

وأشار إلى أن الجماعة، بعثت برسائل تنصح السعودية وتطالبها بترك الجماعة وشأنها خصوصا في حربها المباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، مضيفا: "تفرج وارقص ما بدى لك، إعلامك يطبل لهم ويشيد بهم ويؤيدهم والتصريحات السياسية من وزير الخارجية وغيره انحرفت إلى حد كبير وأصبحت تردد نفس المنطق الصهيوني والأمريكي والبريطاني تجاه العمليات في البحر الأحمر".

 

واعتبر تصريحات وزير الخارجية السعودي التي كانت في البداية بأنها "جيدة"، خصوصا عندما ربط العمليات في البحر الأحمر بحرب غزة، مستدركا بأن "تغير الموقف وأصبحت تصريحات وبيانات ومواقف النظام السعودي وبعض دول الخليج المعلنة تردد ذات المنطق الإسرائيلي والبريطاني والأمريكي" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وقال زعيم الحوثيين: "ليكن ذلك على مستوى التصريحات والإعلان والرقص وغيره، لكن على مستوى الإقدام على خطوات ظالمة وعدوانية مثلما هو الحال في مضايقة البنوك الأهلية والمصارف والشركات الأهلية للتجار والمؤسسات التابعة للتجار في محاولة الضغط عليها للانتقال من صنعاء إلى مناطق محتلة تحت سيطرة الأعداء، إنما هو تصرف عدواني غربي وأحمق لا يمكن القبول به والتغاضي عنه والسكوت والتجاهل له".

 

وأضاف "كما هو الحال بمنع الرحلات من صنعاء لا يمكن القبول به أبداً أنتم تعيدون بالأمور إلى مستوى أسوأ مما كان عليه في ذروة التصعيد، خاصة ونحن في هذه المرحلة على أساس أنها مرحلة خفض للتصعيد، لكن أنتم تعيدون بها إلى مستوى أسوأ من ذلك".

 

وأكد أن استهداف البنوك والمطارات والميناء كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها، مضيفا: "هل ستقبلون في واقعكم بمنع رحلات المطارات والإجبار على البنوك الأهلية ومقرات المؤسسات والشركات في الرياض أن تنتقل، أي دولة في العالم يطلب منها ذلك ستعتبره عدواناً وتصعيداً خطيراً وغير مقبول ولا منطقي، لماذا كل هذه الخطوات العدوانية؟".


مقالات مشابهة

  • باريس يسعى لضم زميل ميسي
  • ميسي يطالب دي ماريا بـ«نهاية خيالية»!
  • اتحاد الكرة متمسك بموعد انطلاق الدوري .. وراع جديد للمسابقة
  • نيوكاسل يعلن رحيل «مساهمي الأقلية»
  • صندوق الاستثمارات يسيطر على 85% من نادي نيوكاسل
  • السعودية وخطاب الفرصة الأخيرة
  • بعد مغادرته ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي
  • كلوب يرفض عرضا لتدريب المنتخب الأمريكي
  • عرض جديد من النصر لضم ديبالا
  • الحوثي يجدد هجومه على السعودية ويؤكد البنوك والمطارات والميناء "خطوط حمراء"