هلال سلمان- جدة

أبدى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رغبته في تجديد عقده مع النصر حتى عام 2027م، مؤكدًا أنه سعيد بتواجده في الدوري السعودي الذي بات أحد أقوى الدوريات على مستوى العالم.
ويقدم “الدون” مستويات رائعة مع النصر، حيث يتصدر ترتيب هدافي دوري روشن للمحترفين برصيد 10 أهداف، متفوقًا بفارق 3 أهداف على أقرب منافسيه، الفرنسي موسى ديمبيلي مهاجم الاتفاق.


واندمج رونالدو بشكل كبير مع الثقافة السعودية، وشارك في المناسبات الوطنية، كما تبدو أسرته سعيدة بتواجدها في المملكة، وكلها عوامل أدت إلى تأثير كبير للنجم البرتغالي على الدوري السعودي.
من جهة أخرى، سيفتقد نادي النصر إلى خدمات ظهيره الأيمن الدولي سلطان الغنام بعد إيقافه من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لمدة 4 مباريات، تتضمن مباراة الإيقاف المباشر، بداعي إطلاق ألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني بعد مواجهة فريقه أمام أبها وطرده بالبطاقة الحمراء المباشرة، مع تغريمه 40 ألف ريال.
وبحسب تقرير حكم المباراة، حصل الغنام على البطاقة الحمراء المباشرة لتلفظه بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني، وعلى ضوء ذلك سيغيب اللاعب عن 3 مباريات في الدوري أمام ضمك والفيحاء والخليج، وعن مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتفاق.
كما غرّمت لجنة الانضباط الكرواتي مارسيلو بروزوفتيش لاعب النصر مبلغ 20 ألف ريال، نتيجة غيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش إنترفيو» بعد نهاية المباراة ذاتها.
وفرضت اللجنة غرامة مالية على ناديي الاتحاد والأهلي على خلفية تأخر لاعبي الفريقين في النزول إلى أرضية الملعب خلال مواجهتهما الدورية، ما أدى إلى تأخير انطلاقة الشوط الثاني من المباراة التي انتهت لصالح الأهلي بهدف دون رد.
كما غرّمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد مبلغ 60 ألف ريال، نظير رمي جمهوره (10) علب مياه تجاه أرضية ملعب مباراة ديربي جدة، بالإضافة إلى تغريم الألماني ماتياس ياسله، مدرب الأهلي، مبلغ 30 ألف ريال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: رونالدو ألف ریال

إقرأ أيضاً:

«تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024

تسببت سوء الأحوال الجوية في توقف مباراة ألمانيا والدنمارك ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، في الدقيقية 33 بعد أن هطلت الأمطار بغزارة، وتحولت أرضية ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة بوروسيا إلى بركة من المياه، فضلا عن دوي الرعد وأضواء البرق من كل مكان، وهو ما أعاد إلى الأذهان واقعة اللاعب جوناثان ريختر، فما قصته؟

من هو اللاعب جوناثان ريختر؟

لاعبو منتخب الدنمارك الذين أصروا على توقف اللعب، أُعيد إلى أذهانهم واقعة اللاعب جوناثان ريختر الذي تعرض في ظروف مماثلة لبتر ساقه، بعدما أصيب بصاعقة برق عام 2009 عندما كان يلعب فريق نوردشيلاند ضد فريق هفيدوفر وسقط على أرضية الملعب إثر تعرضه للصعق ما أدى إلى إصابته بسكتة قلبية، وكان وقتها كاسبر هيوملاند مدرب الدنمارك الحالي، هو مساعد المدير الفني في نوردشيلاند، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

جوناثان ريختر جرى وضعه في غيبوبة اصطناعية لمدة عشرة أيام، وتم تبريده إلى 34 درجة مئوية كجزء من إجراء السكتة القلبية، وبعد مرور 6 أسابيع تعرض لبتر الجزء السفلي من ساقه اليسرى، وألغى النادي رقم قميصه الخاص تكريمًا له، حتى اعتزل في سن الـ24.

وجوناثان ريختر من مواليد 16 يناير 1985، وهو لاعب وسط كرة قدم محترف، لعب لصالح نادي نوردشيلاند الدنماركي في الدوري الممتاز، وهو ابن لأب جامبي وأم دنماركية وشقيق توأم لسيمون ريختر لاعب كرة القدم الدانماركي.

ويعمل «ريختر» حاليًا في مجلس إدارة نادي إف سي جروسرودرن الدنماركي، الذي يلعب في الدرجة الرابعة من كرة القدم الدنماركية ويبلغ من العمر 39 عامًا.

مباراة ألمانيا والدنمارك

وبعد توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من بطولة أوروبا قرابة 25 دقيقة، تمّ استئنافها مرة  أخرى بعد استقرار الأحوال الجوية، وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول من المباراة.

مقالات مشابهة

  • رونالدو ضد مبابي.. "صدام أجيال" في بطولة أوروبا
  • مفاجأة.. حارس سلوفينيا يقترب من مزاملة رونالدو في النصر
  • «كابوس النصر» سبب بكاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا
  • «تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024
  • حارس البرتغال يبين سر تصدياته.. ويدافع عن رونالدو
  • تقارير إيطالية| نابولي يرغب في ضم نجم تورينو
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت
  • رونالدو يكشف سر دموعه في مباراة سلوفينيا
  • رونالدو يفسر دموعه: كنت في الحضيض
  • مبابي وإندريك ضمن فريق الريال على الصفحة الرسمية