نفذ مركز إعلام العريش  محافظة شمال سيناء ،  ندوة ضمن حملة صوتك مستقبلك انزل وشارك دارت حول أهمية المشاركة السياسية لبناء المجتمع   فى إطار حملة قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات.. حاضر فيها الدكتور عبد الكريم الشاعر بجامعة العريش ومؤسس جمعية أصحاب البصيرة وخبير تنمية بشرية ومن رواد العمل التطوعي،  وحضرها القبطان عيد درويش والحاجة فاطمة نصار رئيس نادى السعاده،  وادار اللقاء نجوى ابراهيم بأعلام العريش.

 

الرئيس المنتخب :


وتحدث الدكتور عبد الكريم الشاعر حول المشاركة وأهميتها ، مؤكدا أنها امانه لصناعة المستقبل للفرد ولأولاده ثم تناول المقصود بالانتخابات ومراحلها ودور الفرد قبل الانتخابات التشجيع على المشاركة وتوعية الآخرين بأهمية الصوت الانتخابى  ، وأثناء الانتخابات النزول لصناديق الانتخابات وبعد الانتخابات تشجيع الرئيس المنتخب والوقوف بجانبه .


وتم الرد على تساؤلات الحضور منها هل من قام بعمل توكيل لابد وأن يذهب للتصويت أم أن التوكيل يكفى؟. وفرضا لم اذهب للانتخاب هل حرام ؟.،ماهى الشروط الواجب توافرها فى الفرد المرشح  للرئاسه .وهل أصحاب البصيرة لهم حق الانتخاب؟.

 وفى ختام اللقاء أوصى الحضور،    بضرورة المشاركة وممارسة الاستحقاقات الانتخابية والنزول لصناديق الانتخابات. وعدم عمل توكيل مرتين والابتعاد تماما عن ترديد الإشاعات والاستماع إليها أو نشرها .والتأكد  ان  بطاقة الرقم القومى سارية اثناء الاستحقاق الانتخابى للمشاركة فى هذا العرس الانتخابى والحق الدستورى لصناعة المستقبل .

لجنة قضائية لإنهاء المواقف التجنيدية المعلقة لأبناء مركز ومدينة الحسنة شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش الانتخابات الممارسة الصناديق ندوة

إقرأ أيضاً:

انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر

بدأت سباقات الهجن والتدريبات التنشيطية في مضمار نادي الهجن المصري بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، بمشاركة 400 هجان من مختلف المحافظات، وذلك ضمن الاستعدادات للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وقال يوسف القرم مدير نادي الهجن الرياضي المصري، إن السباقات التنشيطية والاستعدادات ستبدأ من اليوم وحتى 7 أكتوبر المقبل، موعد بداية فعاليات سباق الهجن المصري.

استعدادات مضمار الهجن لاحتفالات أكتوبر

وأضاف «القرم»، أن التدريبات ستكون بالمضمار في الكيلو 17 غرب العريش، وذلك استعدادا لاحتفالات أكتوبر التي تستمر طوال الشهر، وهو تقليد قديم ومن أهم الاحتفالات بالمحافظة.

وأشار مدير نادي الهجن المصري، إلى أن هناك جوائز قيمة لجميع المشاركين، علاوة على جوائز مالية وكأس البطولة للحاصلين على المراكز الأولى بالسباق.

مضمار الهجن غرب العريش

من جهته، قام اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء، بتفقد مضمار الهجن، حيث أشرف على الاستعدادات النهائية للمكان، وتم مراجعة الخدمات الأساسية لضمان استقبال الهجانين والجماهير بشكل مناسب، بما في ذلك تجهيز الخيام الخاصة بالمشاركين، وتأمين مصادر الكهرباء والمياه، وتجهيز غرف الضيوف والمدرجات والمقصورة الأمامية.

كما أكد نائب المحافظ أن سباق الهجن هذا العام، والذي يمتد لثلاثة أيام بدءا من 7 أكتوبر، سيحظى باهتمام واسع من أبناء المحافظة وزوارها، مضيفا أن المحافظة وجهت دعوات رسمية للعديد من الضيوف والمشاركين من داخل وخارج شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • القليوبية.. "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" ندوة نظمها بيت ثقافة طوخ
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية
  • العميد يجتمع بمسؤولي الجبلاية ويطالب بالمشاركة في كأس العرب
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • إصابة 3 مواطنين فى حادث على طريق العريش الدولي
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • في ذكرى وفاته.. توافد جماهيري على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر
  • مجمع إعلام قنا ينظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص
  • رضا عبدالعال: كولر يتحمل مسؤولية الخسارة وشوبير كان الأحق بالمشاركة