نفذت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء،   الندوات التوعوية بالمعاهد الأزهرية بمدن وقرى المحافظة ،  مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2024  م .  بتكليف من الدكتور طارق محمد ، وكيل وزارة الصحة محافظة شمال سيناء  ، والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائي.

 وتحت إشراف  الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بشمال سيناء والدكتورة ريهام الغزال مدير الثقافة الصحية والإعلام بإدارة العريش.

 

 

التغذية السليمة:

 

حيث استعرضت كلاً من عائشة جمال ، ورانيا محمود ، وشروق عبدالله،  مسئولي الثقافة الصحية والإعلام بإدارة العريش بمعهد العريش الابتدائي القديم ، أهمية المحافظة على الصحة و الوقاية من الأمراض.

 وأشاروا ،  إلى أهمية التغذية السليمة ، وأهمية تناول وجبة الإفطار و ممارسة النشاط البدني و الإعتدال في الممارسات الحياتية و النوم لفترات كافية و علاقتهم بالمناعة.
 

وأكدوا،  كذلك على أهمية النظافة الشخصية في الوقاية من الأمراض،  والحد من انتشارها و الاعتناء بصحة الفم والأسنان من خلال تقليل تناول السكريات والإكثار من تناول الخضراوات و الفواكه.

لجنة قضائية لإنهاء المواقف التجنيدية المعلقة لأبناء مركز ومدينة الحسنة شمال سيناء

 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المعاهد الأزهرية ندوات توعوية

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. 

تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. 

تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور السبكي، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد الدكتور السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار الدكتور السبكي، إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. 

كما أكد أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.

IMG-20240930-WA0028 IMG-20240930-WA0031 IMG-20240930-WA0030 IMG-20240930-WA0029 IMG-20240930-WA0026 IMG-20240930-WA0027

مقالات مشابهة

  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»