قال “أحمد حمزة” رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن الدبيبة لا زال يمارس أسلوبه في استغلال القضايا ذات الشأن العام والترند فقط لتحقيق أهدافه السياسية الخاصة. وكتب “حمزة” منشور عبر صفحته على موقع “فيسبوك” سأل فيه رئيس حكومة الوحدة المؤقتة “عبدالحميد الدبيبة” قائلا: هل وفرت حكومتك مساكن لأهالي درنة ؟ هل صرف مرتبات شهرين للأسر المتضررة في درنة ؟ هل أصدرت قائمة باسماء المفقودين في درنة ؟ وأضاف حمزة: في البداية لا بد من جبر الضرر المادي بعد ذلك تبدأ مرحلة جبر الضرر المعنوي .

وتابع:  الدبيبة لا زال يمارس أسلوبه في استغلال القضايا ذات الشأن العام والترند فقط لتحقيق أهدافه السياسية الخاصة، دونما الالتزام بسيل من التعهدات والوعود الواهية والواهمة التي يُطلقها، ليدغدغ بها عواطف المواطنين والضحك عليهم. الوسومحمزة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حمزة

إقرأ أيضاً:

الأمة القومي:مؤتمر القاهرة حقق أهدافه

الأمة القومي أوضح أن أهم  الأهداف التي حققها مؤتمر القاهرة، تمثلت في روح التقارب وفتح باب الحوار بين السودانيين أنفسهم..

التغيير:الخرطوم

قال حزب الأمة القومي، إن مؤتمر القاهرة حقق أهدافه وأحـدث اختراقات مهمة لصالح وقف الحرب وتحقيق السلام.

وأوضح رئيس حزب الأمة القومي “المكلف، فضل الله برمة ناصر، في رسالة الحزب الأسبوعية، الأحد أن أهم هذه الأهداف تمثلت في روح التقارب وفتح باب الحوار بين السودانيين أنفسهم، مشيراً إلى أن هذه تعتبر نقلة نوعية مهمة من التجاذبات وتبادل الاتهامات إلى التعاون والتفكير المشترك لإيجاد مخرج من مأزق الحرب.

إلى جانب بحـث دور المجتمع الإقليمي والدولي في وقف الحرب والمساعدات الإنسانية وكيفية مساعدة السودانيين للوصول إلى حل سياسي للأزمة الراهنة.

وأشار أيضا إلى أن إحدى الهداف التي حققها مؤتمر القاهرة هي تعزيـز الدور المصري المهم في وقف الحرب وتحقيق السلام.

ولفت إلى أن الذي تحقق في مؤتمر القاهرة يشكل مساهمة حقيقية في بناء تصورات للوصول إلى اتفاق سياسي لإنهاء الحرب ومجابهة التداعيات.

وشكر ناصر جمهورية مصـر العربية على هذا المجهود المقدر، وأكد استعداد الحزب لبذل الجهد للعمل الجاد مع كل الذين شـاركوا في مؤتمر القاهرة من أجل وقف الحرب وإحلال السلام وتخفيف معاناة السودانيين وبناء المستقبل الوطنـي.

وانعقدت يوم أمس السبت، بالعاصمة المصرية جلسات مؤتمر القاهرة للقوى السياسية والمدنية السودانية، وذلك في إطار جهود القاهرة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية معقدة.

الوسومحرب الجيش حزب الأمة القومي مؤتمر القاهرة

مقالات مشابهة

  • الأمة القومي:مؤتمر القاهرة حقق أهدافه
  • قوى سياسية سودانية توضح أسباب رفضها التوقيع على قرارات “مؤتمر القاهرة” .. بالأسماء
  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة خطوة مهمة لتحقيق الاستقرار في السودان
  • بالصور.. “اليويفا” تكشف الكرة الخاصة بنصف نهائي ونهائي “أورو 2024”
  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • “مؤتمر القاهرة” يطالب بوقف الحرب فورا في السودان
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية
  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024