صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@14:26:40 GMT

الإمارات تدعو إلى تجنب تفاقم العنف

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات: مواجهة تداعيات تغير المناخ في العراق أولوية الإمارات ترسل إمدادات غذائية عاجلة للمتضرّرين من الزلزال في أفغانستان

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي، مؤكدةً دعم جهود حل النزاعات عبر الحوار والطرق السلمية لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وقالت الإمارات في بيان أمام اجتماع أممي، ألقته مريم آل علي، ملحق دبلوماسي بالبعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة: «انطلاقاً من نهج دولة الإمارات الثابت، والقائم على مبادئ التعايش السلمي، وإيماناً منها بالالتزام بميثاق الأمم المتحدة واحترام القوانين الدولية، تؤكد دولة الإمارات على أنها مستمرة في دعم جهود اللجنة لحل النزاعات عبر الحوار والطرق السلمية، لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين». وأعربت عن أسفها للخسائر في الأرواح نتيجة اندلاع أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، داعيةً الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي.
سياسياً، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أن بلاده تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال السيسي، إن «مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية»، مشدداً على أن «التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة».
وأضاف أن «مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي».
وتابع: «نتواصل مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فوري للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين».
وأكمل: «لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وأن الشعب المصري يجب أن يكون واعياً بتعقيدات الموقف ومدركاً لحجم التهديد».
بدورها، دعت السعودية التي تترأس الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى اجتماع وزاري عاجل للدول الأعضاء من أجل بحث تطورات الأوضاع في غزة.
يأتي هذا غداة إعلان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، في بيان، عقد اجتماع استثنائي وزاري اليوم الأربعاء، بناء على طلب دولة فلسطين وبرئاسة المملكة المغربية الرئيس الحالي لدورة المجلس الوزاري.
أمنياً،  شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، أمس، غارات مكثفة على شمال وشرق قطاع غزة، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية صواريخ تجاه تل أبيب وعسقلان.
وقالت وزارة الصحة في غزة، إن عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي بالطائرات والمدفعية والزوارق البحرية ارتفع إلى 830، إضافة إلى إصابة 4250.
واعتبر الجيش الإسرائيلي، أن فكرة وإمكانية وخيار عملية عسكرية برية في قطاع غزة واردة بقوة.
وفي السياق، دعت منظمة الصحة العالمية إلى إنهاء العنف وفتح ممرات إنسانية للوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلي الإمدادات الحيوية في قطاع غزة. 
وقال المتحدث طارق جساريفيتش في مؤتمر صحفي في جنيف إن «الإمدادات الطبية المخزنة مسبقاً في قطاع غزة كانت موجودة في 7 مستشفيات رئيسة، وقد قامت تلك المستشفيات بتفعيل خطط الطوارئ التي تم إعدادها بدعم من المنظمة، لتتعامل مع الزيادة في أعداد الضحايا، وأصبح النظام الصحي في القطاع يعمل فوق طاقته نظراً لعدد المصابين».
وأضاف أن «المنظمة تراقب وتوثّق الهجمات التي تستهدف المنشآت الصحية والقيود المفروضة على الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، وقد تم تفعيل مركز عمليات الطوارئ في قطاع غزة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فلسطين إسرائيل غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أشاد مكتب «فخر الوطن»، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية الفارس الشهم (3).

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية


وأشار إلى أن هذه المبادرة المهمة، تأتي جزءاً من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة 
 
وأوضح مكتب فخر الوطن، أن أبطال خط الدفاع الأول، شاركوا في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال. ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة، لضمان وصول اللقاح إلى كل طفل محتاج، ما يبرز التزام دولة الإمارات الراسخ لحماية أطفال قطاع غزة.وقال فخر الوطن: «يُعتبر نجاح الحملة الإنسانية الإماراتية لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية الُمنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • الإمارات تدعو إلى إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة