دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليوم... انطلاق ملتقى «دبي للذكاء الاصطناعي» «الصحة» تستضيف اجتماع اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن دراسة مؤشر مدراء المشتريات (PMI)، الصادر عن ستاندرد آند بورز جلوبال، أن اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي شهد انتعاشاً قوياً في ظروف الأعمال خلال شهر سبتمبر الماضي، وتسارع معدل النمو للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، مدفوعاً بتحسن أسرع بكثير في الأعمال الجديدة كان هو الأكبر منذ أكثر من أربع سنوات.


ووفقاً لنتائج الدراسة، ساعد الارتفاع القوي في المبيعات على تحسن ثقة الشركات لتصل إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس 2020، في حين تضاءل نمو التوظيف إلى أضعف مستوى منذ شهر فبراير الماضي.
ويقيس مؤشر مدراء المشتريات، الذي يراقب حركة الاقتصاد بدبي، التغيرات في الإنتاج والطلبيات الجديدة والتوظيف ومواعيد تسليم الموردين ومخزون السلع المشتراة، فيما تشمل الدراسة اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط في دبي، مع بيانات قطاعية إضافية منشورة بخصوص قطاعات السياحة والسفر، والجملة والتجزئة، والإنشاءات.
وسجل المؤشر الرئيسي ارتفاعاً من 55.0 نقطة في شهر أغسطس إلى 56.1 نقطة في شهر سبتمبر، مشيراً إلى تحسن قوي في ظروف التشغيل بالشركات غير المنتجة للنفط في دبي، ومسجلاً أقوى أداء في ثلاثة أشهر.
وكان الدافع وراء ارتفاع المؤشر الرئيسي الزيادة الحادة في الطلبات الجديدة خلال شهر سبتمبر، حيث تسارعت وتيرة التوسع إلى أعلى مستوياتها منذ شهر يونيو 2019.
وأشارت البيانات الإضافية من القطاعات المختلفة إلى تحسن أسرع في السفر والسياحة وتجارة الجملة والتجزئة والإنشاءات، فيما شهد قطاع تجارة الجملة والتجزئة بالتحديد تسارعاً في النمو مقارنة بشهر أغسطس.
ويسلط الارتفاع الحاد في المبيعات الضوء على زيادة كبيرة أخرى في النشاط التجاري في شهر سبتمبر، وإن كان لا يزال أبطأ من الزيادة المسجلة في منتصف العام تقريباً.
كما تطلعت الشركات إلى أن تؤدي زيادة الطلب إلى تعزيز الطلب والنشاط المستقبليين، مما أدى إلى أعلى درجة من الثقة منذ شهر مارس 2020. وكان الدافع وراء زيادة التفاؤل هو قطاعات الإنشاءات والجملة والتجزئة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي النفط الاقتصاد السياحة شهر سبتمبر منذ شهر

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ستالينجراد، بنطاق حي المناخ، و ذلك تماشيًا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يأتي ذلك تزامنًا مع جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد بكافة أحياء المحافظة.

و أوضح محافظ بورسعيد، أن أعمال تطوير الشارع تأتي بإجمالي تكلفه 27 مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير رصف وتوسعة الطريق، و تأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات، و رفع كفاءة وتجميل و إضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية و أعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار و أعمال الرصف و التخطيط و الإرشادات و العلامات المرورية، وزيادة المسطحات الخضراء.

ووجه المحافظ، بالاستمرار في الحفاظ على المستوى الحضاري للشارع بعد ما شهده من تطور على أعلى مستوى، لافتًا أن شارع ستالينجراد أصبح لمسة جمالية تضاف لمنظومة الطرق بحي المناخ، مُشيرًا أن التطوير يسهم في تيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية لكافة أحياء المحافظة للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تقترب من أعلى مستوياتها منذ شهرين
  • مع توقعات ارتفاع الطلب.. النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • النفط بالقرب من أعلى مستوى خلال شهرين وسط توقعات بزيادة الطلب في الصيف
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • لأعلى نسبة مشاركة