قالت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية إن الوضع في قطاع غزة صعب ومؤلم للغاية سواء الإنساني أو البنية التحتية، موضحة بأن هناك عائلات فلسطينية أبيدت بالكامل جراء القصف الإسرائيلي.

عاجل- آخر تطورات الأوضاع داخل قطاع غزة والحدود اللبنانيه مع إسرائيل رئيس الحزب العربي الناصري: الإخوان وأحمد طنطاوي يحاولون الاستقواء بالخارج (فيديو) نقص كبير في المستلزمات الطبية

وأضاف "الكيلة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر  ببرنامج "يحدث في مصر"، والمذاع على قناة "mbcمصر"، مساء الثلاثاء، أن هناك نقص كبير في المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والكهرباء منقطعة عن المؤسسات الصحية، لافتة إلى أن السولار الذي يتم توليد به الكهرباء سينتهي يوم الخميس المقبل في قطاع غزة.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إ إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قصف المستشفيات وخرجت من الخدمة، موجهة الشكر للرئيس السيسي والحكومة المصرية على الاستجابة لقائمة المستلزمات الطبية التي طلباتها تمهيدا لدخولها لقطاع غزة.

وقف الإبادة الجماعية 

وناشدت العرب والمجتمع الدولي التدخل لوقف الإبادة الجماعية التي تحدث في قطاع غزة بجانب فتح ممرات إنسانية أمنة للمدنيين، موضحا: “ما يحدث خزي وعار في القرن 21”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة الصحة الفلسطينية الصحة الفلسطينية إ عائلات فلسطينية قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

المناطق_متابعات

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

أخبار قد تهمك استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة العدو الإسرائيلي في جريمة الإبادة بغزة
  • تحذير من ارتفاع نسب انبعاثات الكربون في غزة جراء القصف والانفجارات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا