أصدرت "حركة المجاهدين الفلسطينية" يوم الثلاثاء بيانا علقت من خلاله على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووصفته بـ"رئيس الإرهاب العالمي".

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية إن "بايدن أعلن الحرب الأمريكية ضد المقاومة المشروعة في فلسطين بجانب إسرائيل".

إقرأ المزيد مراسلتنا: طائرة أمريكية محملة بالأسلحة والعتاد إلى إسرائيل تهبط في قاعدة نفاتيم

وأضافت أن المأساة الفلسطينية هي جزء أصيل من الإرهاب العالمي الذي تقوده أمريكا وحلفاؤها الغربيون وانحيازهم المتواصل للكيان الصهيوني.

وأكدت الحركة أن هذه البجاحة الغربية المتجددة تتطلب توحيدا للصف الإسلامي والعربي في هذه المعركة التي تخوضها غزة بالنيابة عن الأمة وكل أحرار العالم.

ودعت في بيانها شعوب الأمة لنصرة المجاهدين في فلسطين ونصرة مسرى نبيهم والضغط على المصالح الأمريكية والإسرائيلية في الدول الإسلامية وكل دول العالم.

وتزامن بيان "حركة المجاهدين الفلسطينية" مع هبوط طائرة أمريكية محملة بالأسلحة والعتاد في قاعدة نفاتيم الإسرائيلية.

هذا، وصرحت مصادر في البنتاغون لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بأن واشنطن تدرس إمكانية إرسال حاملة طائرات ثانية إلى سواحل إسرائيل.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد نقلت عن مسؤول في الدفاع الأمريكية قوله "إن قوات أمريكية خاصة وصلت إلى إسرائيل مختصة بعمليات تحرير رهائن".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جو بايدن حركة حماس صواريخ طائرات حربية قطاع غزة كتائب القسام واشنطن وفيات

إقرأ أيضاً:

حركة "فتح": إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم حركة "فتح" الدكتور جمال نزال أن الاحتلال الإسرائيلي يريد القضاء على السلطة الفلسطينية وتدمير مقدراتها وإنهاء أي أفق لاقامة الدولة الفلسطينية.

وقال نزال ـ في تصريح خاص لقناة ( العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد ـ إن رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو غير معني بابرام أي صفقة، ولكنه معنى بالاستمرار في التدمير والحرب ربما انتظارا للحظة التي يرى استطلاعات الرأي في إسرائيل تنقلب لصالحه بما يمكنه من الدعوة للانتخابات جديدة وهو على ثقة بأن سيكسبها حينها سيكون معنيا بوقف إطلاق النار.

وتساءل نزال حول الرؤية لما بعد التوصل لوقف إطلاق النار، مؤكدا أن حركة حماس لا تمتلك الرؤية لطرح المفاتيح التي تؤدي إلى الوصول إلى حل يقيم للشعب الفلسطيني فرصته في الاستقلال. 

وأكد أن الممثل الشرعي والوحيد عن الشعب الفلسطيني والمعترف به وطنيا وعربيا ودوليا هو منظمة التحرير الفلسطينية، مشددا على أن هذا الصراع بحاجة إلى حل حقيقي من جذوره من خلال تسوية سياسية وأن تقبل إسرائيل باقامة الدولة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • “ذا نيشن” الأمريكية: قوات صنعاء امتلكت قدرات متقدمة لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • إسرائيل تضع عقبات جديدة في مسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • حركة فتح: إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • حركة "فتح": إسرائيل تريد القضاء على أي أفق لإقامة الدولة الفلسطينية
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى