البلاد : واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من معالي وزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي.

وبحث الوزيران خلال الاتصال، خطورة استمرار التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر ووقف تصاعد الصراع الدائر في المنطقة.

وناقش الجانبان أهمية تكاتف المجتمع الدولي لإيجاد حلٍ عادل ومنصف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتخفيف تداعيات هذه الأزمة بما يسهم في حماية المدنيين وحفظ الأمن والسلم الدوليين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني الجديد: نستهدف شراكة أوثق مع الاتحاد الأوروبي

لندن (د ب أ) 

أخبار ذات صلة بريطانيا تعتزم الإفراج عن مهاجرين غير شرعيين عالم الموسيقى يسعى إلى خفض بصمته الكربونية

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، إنه يجب على بلاده أن تكون «جارة جيدة» للاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تستهدف فيه تحقيق «شراكة أوثق» مع الكتلة الأوروبية.
وانتهز لامي جولته الخارجية الأولى كوزير لخارجية المملكة المتحدة ليوضح لنظرائه في ألمانيا وبولندا والسويد إمكانية «اغتنام الفرصة لإعادة ضبط الأمور» والعمل «معاً بشكل أوثق للتعامل مع التحديات المشتركة»، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).
وحدد لامي الدعم لأوكرانيا وتغير المناخ، إلى جانب العطلات، والتبادل الطلابي، باعتبارها مجالات يمكن التعامل معها بشكل أوثق.
وعلى صعيد آخر، قال وزير الأعمال جوناثان رينولدز إن عودة حرية التنقل مع الاتحاد الأوروبي ليست مطروحة على الطاولة كجزء من الجهود المبذولة لتحسين التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وقال لامي في مقال نشره في موقع ذا لوكال يوروب: «بصفتي وزير الخارجية البريطاني الجديد، تحت قيادة رئيس وزرائنا كير ستارمر، أؤكد أن هذه الحكومة ستعيد ضبط العلاقات مع أوروبا باعتبارها شريكاً موثوقاً وحليفاً يمكن الاعتماد عليه وجاراً جيد». 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني تطورات الأوضاع في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
  • وزير الخارجية المصري ونظيره البريطاني يعربان هاتفيا عن قلقهما البالغ تجاه الوضع في لبنان واحتمالات زيادة حدة التصعيد بشكل يهدد استقراره
  • وزيرا خارجية مصر وأمريكا يبحثان جهود رعاية مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد: نستهدف شراكة أوثق مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية ونظيره المجري يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • وزيرا الخارجية والموارد المائية والري يبحثان قضايا الطاقة والغذاء والتنمية