قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن أول طائرة تحمل ذخيرة أميركية هبطت في إسرائيل، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترسل إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية إلى حليفتها لمحاربة مسلحي حركة حماس الفلسطينية.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، قال، الاثنين، للصحفيين إن واشنطن ليس لديها أي نية لنشر قوات عسكرية على الأرض في أعقاب الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل، لكنها ستحمي المصالح الأميركية في المنطقة.

وأضاف أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، "سيحرص دائما على أننا نحمي مصالح أمننا القومي وندافع عنها".

وبشأن المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لإسرائيل، أوضح كيربي أنه "إذا احتجنا تمويلا دفاعيا إضافيا لإسرائيل فسنطلب من الكونغرس".

وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية إن الهجوم على إسرائيل "غير مسبوق ويرقى إلى مستوى إرهاب داعش"، وفقا لما نقلت مراسلة "الحرة"، الاثنين.

وأضاف المسؤول في البنتاغون أنه "على الأطراف المعادية لإسرائيل التفكير مرتين قبل استغلال الوضع والسعي للتصعيد".

وأوضح أن إعادة تموضع القوات هو بمثابة "إشارة ردع لإيران وحزب الله اللبناني، وأي وكيل آخر في جميع أنحاء المنطقة قد يفكر في استغلال الوضع الحالي لتصعيد الصراع".

وأكد المسؤول قوله: "نشعر بقلق عميق إزاء اتخاذ حزب الله القرار الخاطئ بفتح جبهة ثانية لهذا الصراع".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، أنه قتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة اتصالات "حزب الله" بتنفيذ "ضربة دقيقة تستند إلى معلومات مخابراتية" في بيروت، أمس الخميس.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور له على موقع "إكس"، أن الجيش الإسرائيلي قضى على المدعو محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله.

وادعى أدرعي أن الجيش الإسرائيلي استهدف، أمس، بشكل دقيق، منطقة بيروت وقضى على محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في "حزب الله".

وكان محمد رشيد سكافي، وفق أدرعي، من قدامى حزب الله وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ عام 2000 وكان مقرباً من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم.

وأشار أدرعي إلى أن سكافي كان "يبذل جهوداً حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين جميع الوحدات والمنظومات في حزب الله في وقت الروتين وفي الطوارئ بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن تطويق جباليا في شمال غزة ويشن غارات جوية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب في غزة – حماس ستبادر لتنفيذ عمليات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية في جباليا شمالي قطاع غزة
  • إسرائيل اعترضت مسار طائرة فوق دولة عربيّة.. ماذا كانت تحمل لـحزب الله؟
  • تقرير: إسرائيل تعترض مسار طائرة يشتبه بأنها تحمل أسلحة لحزب الله
  • تقرير: إسرائيل تجبر طائرة يشتبه أنها تحمل أسلحة لحزب الله على التراجع
  • هبوط طائرة في العاصمة البولندية تحمل رعايا أجانب قادمة من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين