الشارقة: «الخليج»

ترأست الشيخة بدور القاسمي، رئيسة مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجمع الذي تم تشكيله بموجب المرسوم الأميري رقم (48) لعام 2023، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويضم نخبة من رؤساء ومديري المؤسسات والأكاديميين والمبتكرين ورواد الأعمال، وخبراء مشهد الصناعة والأعمال من جميع أرجاء المنطقة.

رحبت الشيخة بدور القاسمي بأعضاء مجلس إدارة المجمع وشكرتهم على قبول تعيينهم في مناصبهم. وبدأ الاجتماع بعرض مفصّل قدّمه حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، حول تاريخ المجمع ومكانته الحالية، وشهد الاجتماع نقاشات حول وضع وتنفيذ استراتيجيات لتعزيز دور المجمع في دعم رؤية إمارة الشارقة وأهدافها الرامية إلى ترسيخ مكانتها وريادتها العالمية في مجال التكنولوجيا المستدامة والابتكار، والبحث، والتطوير.

وحول الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجمع، قالت الشيخة بدور القاسمي: «سعدت بلقاء مجلس إدارة المجمع والعمل معهم على تعزيز الأثر الاستراتيجي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومدى ونطاق عمله، وأثمّن جميع المساهمات التي قدّمها أعضاء مجلس الإدارة في اجتماعنا الأول».

وأضافت: «ونحن نتطلّع إلى مستقبل ريادي، أثق بأن مجلس الإدارة سيكون داعماً كبيراً لخطوات ومسيرة المجمع على كافة المستويات الاستراتيجية والتنظيمية والتشغيلية. وأعتقد أن أمامنا فرصة كبيرة للاستفادة من معارف ومهارات وخبرات ورؤى الأعضاء، وأؤمن بأننا معاً سنكون قادرين على تعزيز حجم مساهمة المجمع في ترسيخ مكانة الشارقة مركزاً عالمياً للبحث والتطوير والتكنولوجيا، وأتطلّع إلى لقاء أعضاء مجلس الإدارة مجدداً في المستقبل لمتابعة النقاشات المثمرة والهادفة التي أجريناها اليوم».

وقامت الشيخة بدور القاسمي، يرافقها حسين المحمودي وأعضاء مجلس الإدارة، عقب انتهاء الاجتماع، بجولة في مبنى المجمع، وحضرت افتتاح أحدث مرافقه التكنولوجية «ماهر»، أول مركز بيانات مستدام لأنظمة الحوسبة السحابية عالية الأداء في منطقة الخليج، والمدعم بخوادم التبريد السائل.

ويمثل مركز البيانات المستدام، الذي تم تأسيسه بالشراكة مع «الحثبور بيكال» و«لينوفو العالمية»، إضافة قيّمة لمنظومة الأعمال والابتكار في المجمع، حيث سيوفر إمكانات كبيرة يمكن الاستفادة منها من قبل رواد الأعمال والباحثين والعلماء الذين يجرون بحوثاً متقدمة، بفضل قدرته على التعامل مع المهام المعقدة ومعالجة كمية ضخمة من البيانات في الوقت نفسه، كما سيسهم بتعزيز الابتكار في مجالات تشمل الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الرقمية، والروبوتات.

والتقى أعضاء مجلس إدارة المجمع عقب افتتاح مركز البيانات بالمبتكرين الذين يحظون بدعم «مختبر الشارقة المفتوح للابتكار» وتعرّفوا الى حجم مساهمة المجمع في دعم مسيرتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بدور القاسمي مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار الشیخة بدور القاسمی مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي عُقد صباح اليوم الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بسير العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

وأصدر المجلس قراراً بتشكيل اللجنة الطبية لخدمة التمريض المنزلي في إمارة الشارقة، برئاسة الدكتورة مريم عيسى آل علي، وعضوية كل من الدكتور مهدي حبيب العبودي، والدكتور صادق عبد الرحمن قادري، والدكتورة أحلام محمد عبدالله المرزوقي، وجواهر بطي الخيال، ومرزوق منصور الطهاروه، وخلود عبدالله أحمد آل علي.

واطلع المجلس على تقرير مشاركة دائرة الإسكان في الأسبوع الإسكاني الخليجي الثاني والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وتم خلالها استعراض جهود الدائرة وأبرز المشروعات السكنية وأهم الإنجازات التي تمت لتحقيق الإسكان المستدام التي تلبي تطلعات الأسرة الإماراتية، إضافة إلى الاطلاع على أحدث الممارسات الخليجية والأخذ بتوصيات الملتقى التي ركزت على تحفيز القطاع العقاري في مجال الإسكان وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

كما اطلع المجلس على تقرير انضمام محمية أشجار القرم في مدينة كلباء لمذكرة التفاهم بشأن الحفاظ على السلاحف البحرية وموائلها الطبيعية في منطقة المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا، وجاء الانضمام إلى مذكرة التفاهم نظير الجهود الكبيرة التي تقوم بها إمارة الشارقة في دعم المبادرات البيئية ودورها في صون التنوع الحيوي وحماية الحياة الفطرية وإدارة المحميات الطبيعية، وتعد محمية أشجار القرم في مدينة كلباء ثاني موقع في الإمارة بعد محمية جزيرة صير بونعير ينضم لمذكرة التفاهم.وام


مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل