أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، قتل ثلاثة فلسطينيين إثنين خلال مواجهات في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وقالت شرطة في بيان "خلال اضطرابات عنيفة في حي سلوان بالقدس الشرقية شملت إطلاق ألعاب نارية كثيفة ورشق حجارة باتجاه القوات الإسرائيلية، تم إطلاق ألعاب نارية بشكل مباشر ومن مسافة قصيرة على القوات في المكان وأصابت أحد أفراد الشرطة".



وأضافت: "رد أفراد الشرطة بإطلاق النار على المهاجمين وتحييدهما، وتم إعلان وفاتهما لاحقاً"، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاد شاب فلسطيني ثالث.

وتشهد العديد من الأحياء في القدس المحتلة مواجهات مع شرطة الاحتلال الإسرائيلية على خلفية عملية "طوفان الأقصى" والعدوان في قطاع غزة.

احتدام المواجهات ببلدة الطور شرق القدس عقب الإعلان عن ارتقاء شابين في سلوان قبل قليل pic.twitter.com/lWu4TytIGq

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 10, 2023

استنفار مكثف لقوات الاحتلال في بلدة سلوان بالقدس عقب ارتقاء شابين pic.twitter.com/vrl9yAm3mG

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 10, 2023

"حط السيف قبال السيف احنا رجال محمد الضيف"
هتافات الشبان في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى pic.twitter.com/UBdrZPjf22

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 10, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيين سلوان القدس المحتلة فلسطين سلوان القدس المحتلة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
استشهد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء جراء القصف الإسرائيلي، خلال الأيام الثلاثة الماضية في لبنان، ما يرفع عدد عمال الإسعاف والإنقاذ الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على لبنان والتصعيد بين (حزب الله) وإسرائيل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 97، حسب ما أفاد وزير الصحة اللبناني، الخميس.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي ، إنّ "إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين استشهدوا حتى الآن بلغ 97"، موضحا أنّ الحصيلة تتضمن مسعفين في هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.

وأضاف الوزير الأبيض أن ألفي شخص استشهدوا في المجمل، منهم 127 طفلا، وأصيب 9384 آخرون منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان، عقب بدء العدوان على غزة، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأكد أنه "لا صحة للادعاءات الإسرائيلية بشأن استخدام المعابر البرية لأغراض عسكرية، أو وجود أسلحة في المستشفيات"، مؤكدا "تعرض أكثر من 10 مستشفيات لأضرار وخسائر نتيجة الغارات الإسرائيلية".

ودعا الوزير الأبيض "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء الاعتداءات الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن الحكومة اللبنانية "في تواصل مع المنظمات المعنية، وواجبنا ألا نبقى صامتين".

وأفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريحات صحفية في جنيف الخميس بأنّ "في لبنان وحده استشهد 28 عاملا في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقال "كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية غدا إلى لبنان، لكن لسوء الحظ لم يعد بوسعنا فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت".

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب طوباس واحتجاز جثمانه
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال واحتجاز جثمانه
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • خلال ثلاثة أيام.. استشهاد عشرات المسعفين بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل