أكد الدكتور محمد الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن إسرائيل تخوض حرب إبادة ضد شعب فلسطين خلال الوقت الحالي بشكل واضح.

عاجل - حماس تصفع جيش الاحتلال من جديد.. قصف جوي من لبنان يرعب اليهود عاجل - الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف عن آخر الأحداث في جنين حرب إبادة شاملة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، والمذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن هناك حرب إبادة حقيقية في قطاع غزة ضد شعب فلسطين، والقصف بشكل عشوائي ووصل حتى لسيارات الإسعاف.

وأوضح أن الهدف من القصف الإسرائيلي هو ترهيب شعب فلسطين، مشيرًا إلى أن هناك مطالبات لمواطني غزة بالخروج، لكن إلى أين سيخرجون فالأمر واضح وهو الخروج إلى مصر وفي هذه الحالة تحقق إسرائيل مخططتها.

وأشار إلى أن شعب فلسطين لن يخرج من أرضه، ومن عليه أن يخرج هو الاحتلال الإسرائيلي فهذه أرض فلسطينية، مؤكدًا أنهم يترقبون الأسوأ بكل مرارة، بعد سماع تصريحات الإدارة الأمريكية، وخروج الرئيس الأمريكي مرتين للحديث في نفس المسألة.

وشدد على أن من يقود حرب الإبادة ضد شعب فلسطين هي الإدارة الأمريكية، وإسرائيل مجرد ذراع، والهدف منها تركيع المنطقة العربية ثم العالم الإسلامي كله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين شريف عامر جيش الاحتلال المنطقة العربية الرئيس الفلسطيني قطاع غزة مستشار الرئيس الفلسطيني الإعلامي شريف عامر سيارات الإسعاف القصف الاسرائيلى الهلال الأحمر الفلسطيني شعب فلسطین حرب إبادة

إقرأ أيضاً:

رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل خلال كلمته في حفل تخريج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر، إذ أكد أن مصر أن تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة، من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، أما أهم تلك الرسائل فهي كالتالي:

- احتفال العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تأتي في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقة الشرق الأوسط الذي يموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.

التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية

- أن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها المنطقة الان، تدعونا للتأكيد مجددا، بأن السلام العادل هو الحل الوحيد، لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.

- أن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية، وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.

- إن مصر تؤكد موقفها الثابت، المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

- القوات المسلحة المصرية تلك لم ولن تتخلف يوماً، عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت، وتأدية الأمانة.

- أن سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: العدوان الصهيوني سينال عقابه وسنواصل دعم المقاومة حتى تحرير فلسطين
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • لابورتا يخرج عن صمته بشأن فليك
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي