ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه تم رصد إطلاق قذائف صاروخية من سوريا باتجاه الجولان، مما أدى إلى تنشيط صفارات الإنذار في منطقة رمات مغشيميم، حيث أفاد الجيش الإسرائيلي بأن عددًا من تلك القذائف سقطت في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل.

وذكر بيان صادر عن الجيش أن الجنود قاموا بالرد على تلك القذائف المنطلقة من سوريا باستخدام المدفعية وقذائف المورتر.

استمرار التصعيد على الحدود اللبنانية مع إسرائيل طوفان الأقصى

قبل ساعات قليلة من إطلاق تلك القذائف من سوريا، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا في الوضع ليلة الثلاثاء، حيث تعرضت إسرائيل لهجوم بوابل من الصواريخ المطلقة من جنوب لبنان باتجاهها، ورد الجيش الإسرائيلي بالمدفعية والقذائف الحارقة، حيث ذكر مصدر عسكري لبناني أن دبابة إسرائيلية تعرضت للاصابة بصاروخ موجه واندلعت فيها النيران، وذلك قرب بلدة مارون الراس.

قبل أيام، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنشيط أنظمة الإنذار في الجبهة الداخلية في مناطق مفتوحة قرب بلدة ميتسار في جنوب هضبة الجولان. 

هل تقوم اسرائيل بعملية برية في قطاع غزة

في سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الجيش الإسرائيلي سينتقل إلى مرحلة "الهجوم الشامل على قطاع غزة"، حيث قد نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن وزير الدفاع يوآف غالانت قوله مساء الثلاثاء إن الجيش سينتقل إلى "الهجوم الشامل" على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القطاع "لن يعود أبدًا كما كان".

رئيس الحزب العربي الناصري: الإخوان وأحمد طنطاوي يحاولون الاستقواء بالخارج (فيديو) خطوات بسيطة للحصول على "فيش وتشبيه"

ووفقًا للصحيفة، قال غالانت لقواته على الحدود مع قطاع غزة: "لقد أطلقت العنان وحررت كل القيود. لقد استعدنا للسيطرة على المنطقة. نحن نتجه نحو الهجوم الكامل"، وأضاف في حديثه للجنود: "ستكون لديكم القدرة على تغيير الواقع هنا، حماس أرادت التغيير في غزة، وسوف تتغير الأمور 180 درجة عن ما كانت عليه".

ثم أكمل قائلًا: "ستندم (حماس) على هذه اللحظة. غزة لن تتعود أبدًا كما كانت".

طوفان الأقصىهجوم طوفان الأقصى يجدد روح الجهاد ضد إسرائيل 

وكانت بداية تصاعد الأحداث عندما قامت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشن هجومًا صباح يوم السبت الماضي على الأرضي الفلسطينية المحتلة والنيل من العدو الإسرائيلي، ردًا على تجاوزات قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لتقدم إسرائيل عند الحدود والاحتلال يعلن مقتل 15 من جنوده

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم الخميس، أنها تصدت لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند منطقة بوابة فاطمة الحدودية ، وجاء في بيان حزب الله: "تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (10:15) صباح اليوم الخميس محاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة باستخدام قذائف المدفعية".

 

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 15 من مقاتلي حزب الله خلال غارة جوية في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن المقاتلين كانوا داخل مبنى بلدية بنت جبيل.

 

كما أضاف الجيش الإسرائيلي في بيان سابق أنه رصد إطلاق 25 قذيفة من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى، مؤكدا أن بعضها سقط دون اعتراض.

 

الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف في جنوب لبنان والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف حوالي 200 هدف تابع لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدًا مقتل 60 عنصرًا من الحزب خلال هذه العمليات.

 

وجاء في البيان أن مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي شنت غارات على مقر بلدية بنت جبيل، حيث كان يتواجد عدد من عناصر حزب الله، بالإضافة إلى تخزين كميات كبيرة من الأسلحة داخل المبنى. وأفادت القوات الإسرائيلية بأن هذه الضربة أسفرت عن مقتل نحو 15 عنصرًا من حزب الله داخل المبنى.

 

وأضاف البيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت العديد من الأهداف التابعة لحزب الله، من بينها مبانٍ عسكرية، مخازن أسلحة، مواقع مراقبة، وبنى عسكرية أخرى. كما أشارت القوات إلى مقتل عناصر من الحزب كانوا قد أطلقوا صواريخ باتجاه منطقة جبل راميم في اليوم السابق.

 

وأفاد الجيش أن قوات الفرقة 36 رصدت مجموعة من المسلحين أثناء استعدادهم لإطلاق صواريخ على القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان، مما دفعها إلى استدعاء طائرات سلاح الجو التي استهدفت المسلحين بسرعة وفعالية. كما تم القضاء على عناصر أخرى من حزب الله صباح اليوم أثناء محاولتهم إطلاق النار على قوات لواء جولاني.

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه اعترض مسيّرتين عبرتا الحدود اللبنانية باتجاه شواطئ نهاريا، وتم تحطيمهما في منطقة مفتوحة دون وقوع أضرار أو إصابات ، وذكر بيان الجيش أن المسيّرتين كانتا في طريقهما لتنفيذ هجوم محتمل قبل أن يتم التعامل معهما من قبل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية.

 

في سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق 25 قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى خلال الساعة الأخيرة. وأضاف البيان أن بعض الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” عدداً آخر منها.

 

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه المواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران. وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضربات الجوية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.

 

كما تأتي هذه الأحداث في سياق تصعيد أوسع في المنطقة، حيث شهدت الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في الهجمات الصاروخية من إيران و”حزب الله”، مستهدفة مواقع استراتيجية داخل إسرائيل. وقد سبق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشارت إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من العمليات العسكرية في الشمال، مما يزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • يخفن على حياتهن.. مراقبات في الجيش الإسرائيلي يصفن الوضع عند الحدود مع لبنان: خطير
  • مسئول بالصحة اللبنانية: الأوضاع جراء العدوان الإسرائيلي تحاكي سيناريو قطاع غزة
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • خبراء لـ«الفجر» آخر تطورات الأوضاع في السودان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • حزب الله يتصدى لتقدم إسرائيل عند الحدود والاحتلال يعلن مقتل 15 من جنوده
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان