أدى المنتخب الأوليمبي لكرة القدم تدريبه الثاني اليوم بملعب الدفاع الجوي استعدادا للقاء الأردن يوم الخميس المقبل، وديا ثم السفر إلى اوزبكستان يوم الجمعة لمواجهة منتخبها الأوليمبي يوم الاثنين المقبل، وذلك فى إطار برنامجه استعدادا للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

حضر التدريب الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب.

وكان معسكر المنتخب قد انطلق أمس بأحد فنادق القاهرة.

وكان قد تلقي شباب الفراعنة خطاب يحتوي علي عرض من ادارة منتخب كولومبيا لخوض مباراة ودية مع الفراعنة.

IMG_0482 IMG_0483 IMG_0481 IMG_0479 IMG_0480 IMG_0478 IMG_0476 IMG_0477

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتخب الأوليمبي المصري معسكره تدريباته

إقرأ أيضاً:

باريس 2024.. ربيع ياسين يشيد بتألق ثلاثي المنتخب الأولمبي

أكد ربيع ياسين نجم الكرة المصرية السابق، أنه سعيد للغاية بتأهل المنتخب الأوليمبي لربع نهائي أولمبياد باريس، مشيدًا بأداء اللاعبين الذين قدموا مستوى طيب أمام إسبانيا، موضحًا أن الأداء في تطور واضح بعد المباراة الأولى أمام الدومينيكان، ثم الفوز على أوزباكستان وإسبانيا.

أولمبياد باريس2024.. إبراهيم عادل يضع المنتخب الأولمبي في المقدمة أمام إسبانيا

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كنت مدربًا لهذه المجموعة من اللاعبين حتى عام 2022، ثم تولى المهمة روجيرو ميكالي".

وأضاف: "إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، هو لاعب مميز جدًا وكان معي في البطولة العربية بالسعودية وقدمنا مستوى رائع خلالها، ومدرب بيراميدز رودولفو أروابارينا في هذا الوقت، لم يكن يعتمد عليه وقرر إعادته لقطاع الناشئين، وذهبت إلى النادي واجتمعت معه وأبلغته أنه يمتلك أهم وأفضل لاعب في مصر، وسيكون نجمًا كبيرا في المستقبل، والمدرب استمع لي وقام بتصعيده للفريق الأول".

وأكمل: "المجموعة الحالية في المنتخب الأوليمبي تضم عناصر جيدة، وهناك لاعبين رائعين مثل محمود صابر وكان معي وهو في نجوم المستقبل، وروجيرو ميكالي تسلم فريقًا جيدًا، والأهم هو الاختيار وانتقاء اللاعبين، وتقديم مستوى جيد".

وزاد: "اللاعبين في مصر تحتاج للعمل معهم فنيًا بشكل جيد، وجميع قطاعات الناشئين في مصر تمتلك مواهب، وشراء أي لاعب عندما يكون هناك عنصر مميز وسوبر يستحق دفع مبالغ فيه، كل نادٍ فيه لاعبين تحتاج فقط للرعاية والاهتمام، بدلًا من اهمالهم وإصابتهم باليأس، والاستغناء عنهم في النهاية، وبعضهم خرج وتألق خارج الأهلي والزمالك ثم اعادته بملايين".

ربيع ياسين: حسام اشرف كان يستحق التواجد مع المنتخب الأولمبي 

وأردف: "حسام أشرف كان يستحق التواجد مع منتخب مصر الأوليمبي، والجيل الحالي يضم لاعبين مميزين كثيرين، وروجيرو ميكالي تم تهيئة كل الظروف من أجل تقديم عمل جيد، وبدأنا في لقاء إسبانيا نرى العمل الفني، في ظل التزام اللاعبين والثقة زادات بشكل ملحوظ، واللعب الجماعي أصبح رائع للغاية، وسوف يتطور المستوى أكثر في المباراة المقبلة".

واستطرد: "ميكالي هناك عوامل كثيرة ساعدته مع المنتخب الأوليمبي، ولو تم توفير مطالبه من اللاعبين كان سوف يظهر بشكل أقوى، ومحمد النني عنصر رائع وكان سيكون إضافة مهمة للأهلي، فهو لاعب محترف وملتزم وقضى مسيرته في الملاعب الإنجليزية، ويمتاز بالهدوء والثبات الانفعالي، وكنت أتمنى انتقاله للأهلي وتوقعت نجاحه".

وأضاف: "زيزو من أفضل اللاعبين في الدوري المصري، وهو (شايل الزمالك لوحده) بعد رحيل لاعبين كثيرين مؤثرين، قد يكون مُجهد بعض الشئ في ظل ضغط المباريات منذ بداية الموسم، لكنه يقدم مستوى جيد مع باقي العناصر، وهو لاعب هادئ جدًا وكان مطلوبًا في العديد من الأندية خارج مصر، ولكنه فضل البقاء داخل النادي الأبيض وهذا شئ يُحسب له.. وهو من اللاعبين القادرين على سحب زملائه لخط الهجوم".

وأتم: "المباراة القادمة أتمنى أن يكون اللاعبين في حالة تركيز شديدة، والاهتمام بالجانب الدفاعي، والانتشار داخل الملعب، وأن يكون هناك انضباط كبير، وميكالي له دور كبير في اختيار التشكيل وقراءة المنافس، وأتمنى أن يكون لاعبي منتخب مصر في حالة تركيز، وإن شاء الله يكونوا قادرين على تحقيق الفوز".

مقالات مشابهة

  • عامر حسين: ميكالي لم يُهدد بالرحيل عن المنتخب الأوليمبي
  • رقم تاريخي في انتظار محمد النني مع منتخب مصر الأوليمبي
  • باريس 2024.. ربيع ياسين يشيد بتألق ثلاثي المنتخب الأولمبي
  • شبانة: منتخب مصر الأوليمبي حقق إنجازًا كبيرًا بعد الفوز على اسبانيا
  • إبراهيم عادل يضيف الثاني للمنتخب الأوليمبي في شباك إسبانيا
  • منتخب مصر الأوليمبي يحرز الهدف الثاني في مرمى إسبانيا «فيديو»
  • عاجل.. إبراهيم عادل يسجل هدف المنتخب الأوليمبي الأول ضد إسبانيا «فيديو»
  • أولمبياد باريس.. منتخب قطر للكرة الشاطئية يتأهل للدور الثاني
  • تشكيل منتخب مصر الأوليمبي المتوقع أمام اسبانيا
  • المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لإسبانيا وسط أجواء حارة في بوردو