أكد رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن عبد الرحمن، أن بلاده ركزت جهودها الدبلوماسية على المساهمة في إحلال السلم والأمن الإقليميين وتعزيز الروابط مع إفريقيا والعالم العربي وتطوير الشراكة عبر العالم.

جاء ذلك خلال عرضه اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، حصيلة سياسة وعمل الحكومة خلال العام الماضي أمام المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان).

وأوضح عبدالرحمن أن الدبلوماسية الجزائرية عكفت على الصعيد الإفريقي على تثمين مبادراتها ذات البعد القاري، موازاة مع مساهمتها الفعالة في العمل المشترك ضمن المنظمات القارية وكذلك عبر مشاريعها الأساسية على غرار برنامج "منطقة التبادل الحر الإفريقية".

ونوه إلى أنه تم تزويد الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية بغلاف مالي معتبر قدره مليار دولار أمريكي موجه لتمويل مشاريع على مستوى البلدان الأفريقية لا سيما منها دول منطقة الساحل.

وفي منطقة الساحل الإفريقي، أشار رئيس الحكومة الجزائرية إلى الدبلوماسية الجزائرية واصلت جهودها للمساهمة في إحلال الاستقرار والأمن عبر مرافقة العديد من البلدان، مشيرا إلى أن دولة مالي جاءت في مقدمة الدول التي حظيت بالمرافقة بغية التوصل إلى تحقيق سلام مستدام بها ومن أجل وضع "اتفاق السلم والمصالحة" الموقع في سنة 2015 حيز التنفيذ باعتبار أن الجزائر تتولى مهمة "الوساطة الدولية"؛ وتترأس لجنة متابعة هذا الاتفاق.

كما عملت الجزائر على إنجاز مشاريع عديدة في كل من مالي والنيجر عن طريق الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الجزائرية أفريقيا

إقرأ أيضاً:

الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !

كشف الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح ومنشآت مطار الجزائر، مختار سعيد مديوني، عن جديد المطار الدولي.

وقال مديوني، إن خلال الأسبوع المقبل، سيتم إطلاق تطبيق عبر بلاي ستور، يمكن المسافر من ترقب رحلته. من حيث التأخر و وقت الانتظار ودرجات الحرارة. موضحا أن التطبيق تم إنشائه بسواعد جزائرية.

ومن الجديد الذي سيستفيد منه مطار الجزائر الدولي، أجهزة تشحين السيارات الكهربائية في الحظائر وكذا محطات لغسل السيارات.

كما اعلن مديوني في فوروم المجاهد، عن تنصيب ألعاب للأطفال وللشباب تربوية وإلكترونية. إضافة على الرسم ومطتبات للقراءة ومكان مخصص للاستحمام.

اما عن أسعار الأكل ومختلف المشروبات في المطار، والتي أجمع المسافرون قولا إنها باهضة الثمن، أعلن مديوني عن تخفيض الأسعار. حيث ستتراوح بين 100 دينار و150، كما سيتم تنصيب في كل الحظائر آلات توزيع أتوماتيكية لمختلف المشروبات والتي تكون اقل سعرا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية
  • العملاق الصيني شاكمان يعود إلى الجزائر.. ومصنع لإنتاج الشاحنات في البرنامج
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • وزير الخارجية المصري: أى حل سياسى حقيقى فى السودان يجب أن يستند لرؤية سودانية خالصة
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • التعاون الدولي: 11 مليار يورو استثمارات أجنبية مباشرة في الطاقة والأمن الغذائي والمياه
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم