مصراوي:
2024-10-05@15:36:49 GMT

البابا تواضروس يصل إلى إيطاليا في بداية زيارة رعوية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

البابا تواضروس يصل إلى إيطاليا في بداية زيارة رعوية

ميلانو - أ ش أ:

وصل البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له، إلى مطار مالبينسا الدولي بميلانو، بعد ظهر اليوم الثلاثاء لبدء زيارته الرعوية لميلانو وڤينيسيا بإيطاليا.

كان في استقبال قداسة البابا تواضروس الثاني في المطار السفيرة منال عبد الدايم القنصل العام بميلانو والقنصل أحمد البقلي نائب القنصل العام والسيد صبري شكري مندوب العلاقات العامة بالقنصلية والسيد سامح سيد مدير عام محطة مصر للطيران.

وكان في استقبال قداسة البابا أيضًا، إلى جانب نيافة الأنبا أنطونيو أسقف ميلانو ورئيس دير القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بميلانو، نيافة الأنبا لوقا أسقف سويسرا الفرنسية وجنوبي فرنسا، وعدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

وقدم طفل من أبناء إيبارشية ميلانو لقداسة البابا باقة من الورود ترحيبًا بمجيئه لافتقاد أبنائه.

وتتضمن زيارة قداسة البابا لميلانو وڤينيسيا أعمالًا رعويةً متنوعة من بينها تدشين كنيستين ولقاءات مع كهنة ورهبان وخدام وشمامسة وشباب وشعب ميلانو، إلى جانب سيمينار لأساقفة أوروبا.

يرافق قداسة البابا خلال الزيارة وفدا يتكون من أصحاب النيافة الأنبا دانيال مطران المعادى وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا غبريال أسقف بنى سويف، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوى مدير مكتب قداسة البابا.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني البابا تواضروس الثاني إيطاليا قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشارك في مؤتمر خدام إيبارشية المعادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم السبت، بمحاضرة في المؤتمر الـ ٣١ لإيبارشية المعادي، والذي تجري فعالياته في الفترة من الرابع وحتى السادس من أكتوبر الجاري في بيت "البتول" بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي تحت عنوان "ما لا تعرفه عن مجمع نيقية".

وذلك بمشاركة ٣٥٠ خادم وخادمة  وبحضور الأنبا دانيال مطران الإيبارشية، سكرتير المجمع المقدس، والأنبا مارتيروس الأسقف العام لقطاع كنائس شرق السكة الحديد بالقاهرة، والأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص وعدد من الآباء كهنة المعادي ووسط القاهرة،  وشرق السكة الحديد.

وجاءت محاضرة قداسة البابا بعنوان "دروس مستفادة من مجمع نيقية" حيث تناول في البداية محطات تاريخية عن مجمع نيقية، ثم تحدث عن ثلاثة دروس مستفادة:
١- قيمة التلمذة.
٢- فكرة المجمعية.
٣- عظمة الارثوذكسية.

وعقب المحاضرة أجاب قداسة البابا على الأسئلة التي وجهها الحضور لقداسته.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشارك في مؤتمر خدام إيبارشية المعادي
  • بابا الڤاتيكان يستقبل الأنبا برنابا
  • البابا تواضروس يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • البابا تواضروس يجتمع مع مجمع كهنة «باريس وشمالي فرنسا» أونلاين
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • 10 معلومات عن مجلة الكرازة بعد دعوة البابا تواضروس لشرائها
  • البابا تواضروس يعيد الدعوة لشراء "الكرازة" و"وطني"
  • البابا تواضروس الثاني يتحدث عن السبي الروحي في عظته الأسبوعية