أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الأولوية الآن في فلسطين هي وقف العنف والتصعيد وحماية المدنيين والإفراج عن جميع الرهائن، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الاتحاد الأوروبي أطلق بالتنسيق مع جامعة الدول العربية ومصر والسعودية والأردن مبادرة مشتركة للمساعدة في تنشيط حل الدولتين في سبتمبر الماضي.

وأضاف بوريل - خلال اجتماع المجلس الوزاري المشترك للدورة الـ(27) للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في مسقط اليوم /الثلاثاء/ ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية - أن الحدث المأساوي في فلسطين حاليا هو نداء إيقاظ للمجتمع الدولي للمشاركة في إيجاد حل مؤكدا أن دعم أصدقائنا لوقف العنف أمر حيوي.

وقال: "إننا نتابع أيضا بأكبر قدر من الاهتمام حكم المحكمة الاتحادية العليا العراقية بشأن اتفاقية الملاحة البحرية الموقعة عام 2012 مع دولة الكويت ولقد أتيحت لي فرصة مناقشة هذا الموضوع مع وزير خارجية دولة الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح".

وأوضح أن كلا من الكويت والعراق شريكان مميزان لدى الاتحاد الأوروبي ونريد أن نرى حلا لتلك القضية ونحن على استعداد للمساعدة ودعم وحدة أراضي دولة الكويت، مشيرا إلى أنه بعد تبني الاتحاد الأوروبي لاستراتيجية الخليج العام الماضي فإننا "الأوروبيين" هنا اليوم لتقييم التقدم المحرز في تعاوننا والالتزام بالعمل معا في مجالات أكثر استراتيجية".

وأكد استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم جهود الشركاء في المنطقة لدعم التحديات الأمنية في الخليج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جوزيب بوريل فلسطين مصر السعودية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا

وقد وقعت أوكرانيا بالفعل اتفاقيات مماثلة مع دول مثل اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

اعلان

أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا لتزويد كييف بدعم واسع النطاق على مدى السنوات المقبلة.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في منشور على منصة إكس، "ستساعد هذه الالتزامات أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، ومقاومة زعزعة الاستقرار، وردع أعمال العدوان المستقبلية".

ويمثل الاتفاق خطة مشتركة لدعم أوكرانيا عسكريًا وماليًا وسياسًا في السنوات المقبلة.

وقد وقعت أوكرانيا بالفعل اتفاقيات مماثلة مع دول مثل اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "للمرة الأولى، سيكرس هذا الاتفاق التزام جميع الدول الأعضاء الـ 27 بتزويد أوكرانيا بدعم واسع النطاق، بغض النظر عن أي تغييرات مؤسسية داخلية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي أوكرانيا شارل ميشال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا في جنين وقصف على سوريا ولبنان ووضع صحي كارثي شمال القطاع يعرض الآن Next زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين انتخابات روسيا الضفة الغربية بوليفيا الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي واتفاق وشيك على توزيع المناصب العليا
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • على طريقة فلسطين.. الجيش التركي ينصب سيطرات في ناحية بدهوك ويفتش المدنيين
  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد بعثتيه لـ«المساعدة الحدودية في رفح» و«الشرطية»
  • الاتحاد الأوروبي يقرر تمديد بعثتيه للمساعدة الحدودية في رفح وبعثة الشرطة  
  • الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة
  • ما يجب أن تفعله قيادة الاتحاد الأوروبي القادمة
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي