قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ القانون والعلوم السياسية والقيادي بحركة فتح، إن الأمم المتحدة أصبحت مكبلة ومسيرة وفقا لأهواء الدول الكبرى، وخاصة الولايات المتحدة.

سياسة عقاب جماعي

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc» الذي يذاع على قناة «dmc»: «المفوض الخاص بحقوق الإنسان تحدث عن أن هناك سياسة عقاب جماعي، وهي بمثابة جريمة حرب، وتناسى أن يقول إن قصف الطائرات للمنازل المدنية ودور العبادة والمستشفيات وكل ما يتعلق بالحياة، مخالف للاتفاقيات الدولية ويعد جريمة حرب، هذا ما يجب أن يتحدث فيه، وليس سياسة العقاب الجماعي التي ذكرها».

المؤسسة الدولية الجامعة وضعت نظامها القانوني

قال: «نحن نقول إن المؤسسة الدولية الجامعة التي وضعت نظامها القانوني وفقا لقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان، هي من وضعت هذه الأسس، وتنتقد وتهاجم الدول بذريعة حقوق الإنسان، لكنها تتناسى حقوق الإنسان، عندما يتعلق الأمر بالشعب الفلسطيني» متابعًا: «كان لا بد أن تكون المعادلة مختلفة هذه المرة، حتى يدرك العالم، أن أمد هذا الاحتلال طال، ولا بد أن ينتهي، حتى يكون هناك حالة من الاستقرار في المنطقة، لأنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة دون إنهاء الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان

ليبيا – نقل تقرير إخباري عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مناشدتها بشأن الاستجابة الإنسانية لأزمة الفارين من حرب السودان لدول جوارها.

التقرير الذي نشره قسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية وتابعته وترجمت أهم مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أكد مناشدة المفوضية المجتمع الدولي لتوفير مليار ونصف المليار دولار لمواجهة أعباء هؤلاء ممن مثلوا ثقلا على الخدمات في المجتمعات المضيفة ومن بينها الليبي.

ووفقا للتقرير جاءت مناشدة الحصول على هذا المبلغ بعد توسيع نطاق الاستجابة الإنسانية الإقليمية لتشمل دولتين جديدتين هما ليبيا وأوغندا.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه
  • حرب غزة والغرب.. ماذا تبقى من شعارات حقوق الإنسان؟!
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة