كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، التفاصيل الكاملة في حريق مخزن خردة بمدينة ٦ أكتوبر، ووفاة شخصين وإصابة ثالث جراء الحريق.

بعد فتاة مصر الجديدة بساعات.. جريمة داخل جامعة القاهرة | تفاصيل صادمة سر الحلبة بالعسل والمنشطات.. قصة الطالبة الجامعية وزوجها المسن في روض الفرج مصرع شخصين وإصابة ثالث في حريق مخزن

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا ‏من غرفة عمليات النجدة، ‏أفاد بورود بلاغا ‏من الأهالي ‏تضمن ‏اشتعال النيران في مخزن خردة بمدينة ٦ أكتوبر، ‏وعلى الفور وجه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة الانتقال والفحص.

‏‏وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية إلي موقع الحادث، كما انتقلت ٣ سيارات إطفاء من الإدارة العامة للحماية المدنية في الجيزة إلي موقع البلاغ، وبصحبتها سيارات الإسعاف.

وتمكنت وحدات الإطفاء في الجيزة من السيطرة على الحريق واخماده، وعقب اخماد الحريق تبين العثور على جثتين ومصاب بحروق، وتم نقل الجثامين إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة والمصاب إلي المستشفى لتلقي العلاج. 

وتبين من التحريات التي باشرها العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر، اشتعال النيران في مخلفات داخل مخزن خردة أثناء جمع بعض الأشخاص الخردة، ووفاة شخصين منهم وإصابة ثالث وجرى انتقال فريق من الأدلة الجنائية والنيابة العامة إلي موقع الحريق لكشف ملابسات اشتعال النيران.

وأجرت وحدات الحماية المدنية في الجيزة عمليات التبريد لمنع تجدد النيران وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، واخطرت النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيزة حريق مخزن خردة مدينة ٦ أكتوبر أمن الجیزة فی الجیزة

إقرأ أيضاً:

صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر

كشفت تحقيق مشترك أجرته صحيفتي يسرائيل هيوم الإسرائيلية ، وبيلد الألمانية حول هجوم حركة حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي ، والذي بات ما يعرف "طوفان الأقصى" عند الفلسطينيين.

ووفقا للتحقيق ، فإن مقاتلي النخبة في كتائب القسام تمتعوا بمستوى عالٍ من الانضباط وكانت لديهم خرائط ومخططات تفصيلية عن مراحل العملية، وكان التركيز الأكبر لهجوم مقاتلي النخبة على مخازن السلاح ومواقع "الجيش" وأماكن تمركز فرق الحراسة.

وأضاف التحقيق :" كتائب القسام خططت للسيطرة على 221 كيبوتسا وموقعا عسكريا وبلدة من بينها نتيفوت وأوفكيم وسديروت ، وكانت التعليمات لدى مقاتلي النخبة تقضي باقتياد أكبر عدد من الجنود الأسرى إلى قطاع غزة وتجنب "المدنيين" ولا سيما من النساء والأطفال".

وأوضح التحقيق أن مقاتلي النخبة في كتائب القسام سيطروا على كيبوتس كفار عزّا بهجوم ساحق، وكانت لديهم خرائط دقيقة ومعرفة بمكان مخزن السلاح ومنزل مسؤول الأمن الذي قُتل بعد اشتباك قصير.


 

وبين التحقيق أن مقاتلي النخبة من تبعهم اقتحموا 130 منزلا في "نير عوز" من أصل 135 في الكيبوتس".

وقال التحقيق أن المقاتلين في كتائب القسام فخخوا عددا من المواقع وتعمّدوا ترك بعض الوسائل القتالية على مداخلها لإغراء الجنود بالدخول ثم تفجيرها(..) كان لدى عناصر النخبة ما يكفي من الوقت لتنفيذ العملية والاستراحة في مناطق بالغلاف.

وكانت فصائل فلسطينية، بينها حماس والجهاد الإسلامي، أسرت نحو 239 شخصا، وفق تقديرات إعلام عبري، خلال هجوم مباغت شنته على مواقع عسكرية ومستوطنات محاذية لغزة في 7 أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بسبب التكييف.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بمركب نيلي بالجيزة
  • تديرها سيدتان.. القبض على عصابة لسرقة الأنابيب في أكتوبر
  • العثور على جثمان سيدة متعفنة بالجيزة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في أوسيم
  • ماس كهربائي.. إخماد حريق شب بمركب نيلي في كورنيش الجيزة
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بمخبز في الحوامدية
  • أمن الجيزة يعاين مخبزا اشتعل به حريق فى إحدى قرى الحوامدية
  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر