قال الخليل شريف مدير إدارة المتابعة الإدارية بمكتب وكيل وزارة الصحة  إن لجان المتابعة أحالت اليوم موظفين متغيبين من الأطقم الطبية  ب 4 مستشفيات حكومية للتحقيق في محافظة دمياط أثناء مرورها لتفقد انضباط سير العمل. 

وتأكدت اللجان من توافر  المستلزمات الطبية والأدوية والأكسجين و أدوات السلامة و الصحة المهنية، لاسيما المرور على الأمن والنظافة وتقديم الخدمة للمرضى.

 

جاء ذلك بمستشفيات كفر سعد المركزي و كفر البطيخ المركزي وميت أبو غالب المركزي. 

وجرى حصر جميع الملاحظات ورفع أسماء المتغيبين وعمل تقرير يقدم  لوكيل الوزارة للاطلاع و تحويل المخالفين للتحقيق. 

و يأتى ذلك ضمن حرص مديرية الصحة على متابعة سير العمل و التحقق من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على مدار الساعة

في غضون ذلك نظمت مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بمدينة دمياط الجديدة عدد من الفعاليات التى جاءت تزامنًا مع اليوم العالمى للصحة النفسية ، جاء أبرزها عقد ندوة حول أهمية الاستثمار في الصحة النفسية حاضر خلالها الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسى ، كما حضرها لفيف من أعضاء   من مجلسى النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية وقيادات القطاع الصحى والمجتمع المدنى، وتخلل الندوة فقرات فنية قدمها أطفال إحدى مؤسسات رعاية الأطفال من ذوى الهمم تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان. 


كما عُقد على هامش الاحتفال مباراة كرة قدم بمشاركة واسعة من الشباب الذين رفعوا شعار اليوم العالمى للصحة النفسية و أيضًا مشاركة المرضى وذويهم ، هذا إلى جانب ما تم عقده من مناقشات بين قيادات المستشفى و التنفيذية والمجتمع المدنى لبحث سبل تحسين الخدمات المقدمة للمرضى بأفضل السبل وتفعيل الدور المجتمعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

إحالة 173 من العاملين بالوحدات المحلية وبالمستشفيات للتحقيق في الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، احالة 173 من العاملين بالوحدات المحلية و المستشفيات والوحدات الصحية  والبيطرية ومراكز الشباب المتغيبين والمنصرفين عن العمل بدون إذن رسمي للتحقيق.

 واوضح  مختار، أن الاحالة للتحقيق جاءت بناءا على تقرير حملة المرور والتفتيش الميدانى المفاجئ، بنطاق مراكز ومدن المطرية والمنزلة ودكرنس وأجا وميت غمر وجمصه ونبروه وبلقاس وطلخا والمنصورة وشربين من بينهم مسئولي وحدات خدمية وجدت مغلقة في مواعيد العمل الرسمية واثناء حملات المرور والتفتيش.

جاء قرار محافظ الدقهلية، بعد إطلاعه على التقرير التي اعده، الحسين البغدادي مدير ادارة المتابعة وعرضه باسم الشريف، مدير عام الادارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بديوان عام المحافظة و مدير عام مكتب المحافظ  وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من والوحدات الخدمية وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها..

هذا وقد تم تنظيم حملات المرور المشار إليها، تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية باشراف اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين فى كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات وذلك من خلال متابعة الأداء وتحقيق الإنضباط والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين..

هذا وقد أوضح التقرير، أن الذين تم إحالتهم للتحقيق يشمل المسئول عن الوحدة المحلية ببهوت التابعة لمركز طلخا، حيث وجدت مغلقة اثناء حملات المرور وفي المواعيد الرسمية للعمل وذلك فيما يخص قطاع المحليات قطاع المحليات وعدد 140 من العاملين في قطاع الصحة في كل من المستشفيات المركزية والعامة والوحدات الصحية ومراكز طب الاسرة بنطاق جميع المراكز والمدن وعدد من القري التابعة للمراكز المذكورة.

 كما شملت الاحالة للتحقيق، عدد 25 من العاملين بقطاع الشباب والرياضة بالمراكز الشبابية والاندية الرياضية بالمدن المشار اليها وعدد من القري التابعة بهذه المراكز وكذا عدد 7 من العاملين بعدد من الوحدات والادارات البيطرية وجدت مغلقة في مواعيد العمل الرسمية وذلك اثناء حملات التفتيش والمرور بمراكز ميت غمر وأجا ودكرنس والمنصورة..   

وقد كلف محافظ الدقهلية،  ياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة لسرعة اتخاذ اللازم حيال اجراء التحقيقات في حالات الغياب والانصراف وترك العمل بدون اذن رسمي، وكذا مسئولي الوحدات الخدمية التي وجدت مغلقة في مواعيد العمل الرسمية واثناء حملات التفتيش والمرور وذلك وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرور المشار اليها.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • «الصحة»: استجابة 700 مريض للعلاج ببرنامج «بدائل الأفيون»
  • الإمارات.. نموذج رائد في رفع الوعي بمخاطر المخدرات
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • إحالة 173 من العاملين بالوحدات المحلية وبالمستشفيات للتحقيق في الدقهلية
  • البسمة على وجوههم.. وصول بعثة حج الجمعيات إلى دمياط