بوابة الوفد:
2024-07-07@01:58:39 GMT

مارك وايلي يشارك في قمة صوت مصر 2023

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

قال مارك وايلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي-خلال كلمته فى فعاليات قمة صوت مصر 2023، صوت مصر narrative summit 2023، أول منتدى دولي للعلاقات العامة فى مصر-، عن دور القطاع الخاص في تعزيز ريادة مصر على خريطة التصنيع والصادرات.

أضاف: "تشرفت بكوني جزءًا من قمة صوت مصر 2023 وسط مجموعة من الخبراء والمتخصصين من مختلف المجالات الذين يمتلكون القدرة على تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا لمصر، كما أنها تعد فرصة قوية للحديث عن أحد أهم الموضوعات في عصرنا وهو تعزيز ريادة مصر ووضعها على خريطة التصنيع والصادرات، وحينما نتحدث عن قطاع الصناعات الغذائية، فإنه يعد مساهماً رئيسياً في صادرات مصر غير النفطية، حيث يحتل المرتبة الثالثة بنسبة مساهمة قدرها 13%.

 
علاوة على ذلك، يلعب دوراً حيوياً في التوظيف، حيث يستوعب حوالي 7 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".
 كما أشار إلى أن الشركة توسعت في صادراتها من مصر لتصل منتجاتها إلى نحو 45 دولة حول العالم، وتخصص أكثر من 10% من منتجاتها للتصدير من أجل اختراق أسواق جديد في الولايات المتحدة وكندا وروسيا وأوروبا وإفريقيا.
أضاف "وايلي": "أرى إن سوق التصنيع والتصدير في مصر مليء بالفرص التي يجب اغتنامها، وعلى الرغم من وجود تحديات، إلا أن القطاعين العام والخاص يمتلكان إمكانات وقدرات هائلة للتغلب على هذه العقبات، كما أنه لا تزال هناك إمكانات كبيرة غير مستغلة للنمو في سوق الصناعات الغذائية المصرية، وكذلك في قطاعات التصنيع الأخرى. ومن خلال التركيز على المساعي الأربعة الرئيسية التالية (الترويج لصورة مصر الإيجابية حول العالم – الاعتماد على التصدير لتوفير عملة أجنبية – الاستفادة من الحوافز التي تقدمها الدولة خاصة في مجال التصدير – توفير أعلى معايير الجودة باعتبارها عنصرًا أساسيًا للنجاح) نستطيع تعزيز مكانة مصر كدولة رائدة عالميًا في قطاع التصنيع وتنمية الصادرات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صوت مصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين

احتفل طيران ناس، الناقل الجوي السعودي الاقتصادي، بأولى رحلاته المباشرة بين الرياض ومطار العلمين الدولي على الساحل الشمالي في جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء، 3 يوليو، لتصبح أول شركة طيران في المنطقة تشغل رحلات مجدولة إلى المدينة الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مما يزيد خيارات الوجهات السياحية لضيوفه من خلال شبكته الدولية المتنامية.

وأقلعت الرحلة الأولى إلى مدينة العلمين من مطار الملك خالد الدولي في الرياض بعد حفل افتتاحي حضره ممثلون عن طيران ناس وشركة مطارات الرياض. ووصلت الرحلة إلى مطار العلمين الدولي الساعة 5.30 مساء يوم الأربعاء، وسط حفل ترحيب بحضور القنصل العام السعودي في الإسكندرية الأستاذ مزيد الهويشان ومدير مطار العلمين الدولي ومنسوبي طيران ناس.

طيران ناس

ويربط طيران ناس بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بأكثر من 120 رحلة أسبوعية مباشرة، كما أن تشغيل رحلات مباشرة إلى مطار العلمين الدولي سيجعل مدينة العلمين خامس مدينة مصرية تخدمها رحلات طيران ناس المباشرة. ويسير الطيران الاقتصادي الرائد رحلات مباشرة من 5 مدن سعودية، وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والعلا، إلى القاهرة وسوهاج وشرم الشيخ والغردقة في مصر. ويربط العاصمة المصرية القاهرة بالمملكة برحلات مباشرة إلى كل من مطار القاهرة الدولي ومطار سفنكس الدولي.

طيران ناس في رحلتة الاولي

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية عبر أكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 78 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، ضمن خطته للنمو والتوسع، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضاًشبانة: عواد يعرض نفسه على الوحدة السعودي

مقالات مشابهة

  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • «نورة».. طاقة من الإبداع لتعليم النساء أصول حرفة التُلًى
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 بداية التعاملات بالصاغة
  • «القاهرة الإخبارية»: وفد أمريكي يشارك في المحادثات بين إسرائيل وحماس
  • «وزير» الوزارتين
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • 10 معلومات عن ‎رئيس الوزراء الهولندي مارك روته.. ترك منصبه على دراجة