أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم /الثلاثاء/ أنه لم يعد هناك أي إمدادات طبية جاهزة في غزة، بعد أيام من القتال مع إسرائيل الذي أودى بحياة 750 فلسطينيا على الأقل.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق يزاريفيتش -في تصريح أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إنه على الرغم من إجراءات الطوارئ لتقنين الإمدادات، فإن المستشفيات "استنفدت إمداداتها الطبية".

وأضاف المتحدث أن المنظمة خصصت مليون دولار لشراء إمدادات إضافية محليًا.

وأدى القتال المستمر والمتصاعد في إسرائيل وغزة، والذي بدأ في وقت مبكر من يوم السبت الماضي، إلى مقتل ما لا يقل عن 1600 شخص على جانبي الصراع وإصابة آلاف آخرين.

وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من 180 ألف شخص من سكان غزة نزحوا من منازلهم، رغم أنه لا توجد طريقة لمغادرة القطاع حتى وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تقرير صادم لمنظمة الصحة العالمية.. كوفيد يقتل 1700 شخص أسبوعيًا

لا يزال كوفيد-19 يودي بحياة نحو 1700 شخص أسبوعيًا في أنحاء العالم، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس.

اعلان

ودعت المنظمة، عبر مديرها العام تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة لمواصلة تلقي اللقاح ضد الفيروس، منبهة إلى خطورة تراجع الحماية عبر اللقاحات.

وقال غيبرييسوس، في مؤتمر صحافي: "رغم استمرار تسجيل وفيات، فإن البيانات تظهر أن الحماية عبر اللقاحات تراجعت بين العاملين في مجال الصحة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وهما من أكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة".

وأضاف: "توصي منظمة الصحة العالمية بأن يتلقى الأشخاص في الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة لقاح كوفيد-19 في غضون 12 شهرًا من آخر جرعة لهم".

دراسة: الأرق والنوم المتقطع.. اضطرابات تلازم المتعافين من كورونا أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه

وأُبلغت منظمة الصحة العالمية بأكثر من سبعة ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا، وإن كان يُعتقد أن الحصيلة الحقيقية للجائحة أعلى بكثير، كما أدى كوفيد-19 إلى تفكيك اقتصادات وشل الأنظمة الصحية.

وكان تيدروس أعلن نهاية كوفيد-19 كحالة طوارئ صحية عالمية في أيار/مايو 2023 بعد أكثر من ثلاث سنوات من رصد الفيروس لأول مرة في ووهان بالصين أواخر 2019.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سائقو الأجرة في أثينا يواصلون إضرابهم ضد التعديلات الحكومية عملية جراحية نادرة تعيد لمريض سرطان صوته وسط الطلب المتزايد.. وكالة طبية فرنسية تدعو للتبرع بالحيوانات المنوية والبويضات منظمة الصحة العالمية كوفيد-19 فيروس كورونا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين يعرض الآن Next كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة يعرض الآن Next فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا حركة حماس غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي محطة الفضاء الصينية أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مدير منظمة الصحة العالمية: مقتل 78 شخصا وإصابة 294 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على منطقة المواصي في خان يونس
  • منظمة الصحة العالمية تفجر مفاجأة مخيفة عن كورونا.. كم شخص يموت أسبوعيًا؟
  • «كوفيد» لا يزال يقتل أسبوعياً
  • «الصحة العالمية»: سوء التغذية يهدد مليون طفل بالكونجو الديمقراطية
  • منظمة الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  • الصحة العالمية: كورونا لا يزال يقتل نحو 1700 شخص أسبوعيا
  • تقرير صادم لمنظمة الصحة العالمية.. كوفيد يقتل 1700 شخص أسبوعيًا
  • كورونا ما زال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • الصحة العالمية: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • الصحة العالمية تسلط الضوء على المخاطر الصحية لأوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة