قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن  هناك مخططًا إسرائيليًا لإعلان دولة غزة الكبرى التي تضم أجزاء من سيناء، وتقع حدود هذه الدولة على شاطي البحر المتوسط، وتبدأ من رفح  حتى العريش. 

وتابع "بكري"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية""ten، مساء الثلاثاء، أن هذا المخطط يتحدث على أن هناك فراغًا سكنيًا  في سيناء، و الحل يكون في إنشاء دولة فلسطين في سيناء، مشيرًا إلى أن هذا المخطط تعرض للهجوم عند طرحه في عام 2000.

 

أمريكا تُعلن فقدان 20 مواطنًا بعد هجوم حماس لميس الحديدي: غزة مقبلة على كارثة إنسانية وكأنها نهاية العالم

ولفت إلى أن المخطط كان يشمل أخذ 600 كيلو متر من سيناء مقابل 12 مليار دولار، ولكن الرئيس الراحل حسني مبارك  رفض هذا الأمر، قائلاً: "هذا الأرض ليست ملكي ولكنها مشكل الشعب المصري، وأرفض بيع سيناء".

 وأشار إلى القائد العام  الفريق عبد الفتاح السيسي في عام 2012 حظر بيع او تملك او حق الانتفاع  بعمق 5 كيلو من الحدود المصرية الفلسطينية ، وهذا الأمر كان هدفه القضاء على مخطط إنشاء دولة غزة الكبرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري مجلس النواب حسني مبارك طوفان الأقصى قطاع غزة عملية طوفان الأقصي غزة إسرائيل المسجد الأقصى غلاف غزة معركة طوفان الأقصى غزة تحت القصف طوفان الاقصى اليوم طوفان الاقصى الان الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر حرب في قطاع غزة صواريخ غزة تطورات طوفان الأقصى معركة طوفان طهران الطوفان اقتحام الأقصى

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وافق مجلس إدارة مايكروسوفت على برنامج جديد لإعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 60 مليار دولار، بحسب بيان للشركة.

وكشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن توزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.83 دولار للسهم، وهو ما يعكس زيادة قدرها 8 سنتات أو 10 بالمئة عن الربع السابق.

وقالت مايكروسوفت إنها ستعقد اجتماع المساهمين السنوي في 10 ديسمبر.

في يوليو، قالت الشركة إنها ستنفق المزيد هذا العام على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي. وأفادت بزيادة بنسبة 77.6 بالمئة في الإنفاق الرأسمالي في الربع المنتهي في 30 يونيو، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النفقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

كما كشفت الشركة عن تباطؤ في نمو أعمالها السحابية Azure في الربع السابق، لكنها قالت إن النمو سيتسارع في النصف الثاني من السنة المالية 2025.

تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك مايكروسوفت وغوغل التابعة لشركة ألفابت، ضغوطًا من المستثمرين لإظهار العائد على مليارات الدولارات التي تم استثمارها في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

تعد مايكروسوفت واحدة من الشركات الكبرى القليلة التي تكشف عن مساهمات الذكاء الاصطناعي في أرباحها الفصلية، حيث لم تشهد معظم الشركات بعد دفعة كبيرة من استثمارات الذكاء الاصطناعي.

من بين شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، كشفت شركة آبل عن برنامج قياسي لإعادة شراء أسهم بقيمة 110 مليار دولار في مايو بعد أن أعلنت عن نتائج ربع سنوية متفائلة.

ارتفعت أسهم مايكروسوفت بشكل طفيف في تداولات ما بعد الإغلاق ببورصة وول ستريت. وارتفع السهم بنحو 15 بالمئة حتى الآن هذا العام.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري: الدولة نجحت في تدبير 2.5 مليار دولار لضمان عدم عودة انقطاع التيار الكهربائي
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • سمو ولي العهد يستقبل ممثل رئيس دولة الإمارات للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • مصر تسدد أكثر من 23 مليار دولار من ديونها الخارجية
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية.. تصعيد إسرائيلي وقلق أمريكي
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • القيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • ولي العهد يعزي ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح