أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قصف مواقع في جنوب لبنان بالمدفعية.

وقال الجيش الإسرائيلي، حسب صحيفة هآرتس، إن 15 صاروخًا جرى إطلاقها من جنوب لبنان صوب إسرائيل، وإن مدفعية الجيش الإسرائيلي ترد الآن بقصف المواقع التي جرى منها إطلاق الصواريخ دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان الصواريخ

إقرأ أيضاً:

غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

استهدفت سلسلة غارات جوية إسرائيلية أطراف بلدة فرون جنوبي لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ  عاجل.

 

 

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل

 

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله ، اليوم ، في بيان رسمي أنه نفذ هجمات باستخدام أسراب من المسيرات الانقضاضية ضد مواقع العدو الإسرائيلي في محيط مستوطنة أبيريم، مؤكدًا أن الهجمات حققت أهدافها بدقة ، وأشار البيان إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التصدي للعدو واستهداف مواقعه العسكرية الحيوية.

 

ووتابع بيان الحزب أن المسيرات استهدفت عدة مواقع حساسة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة، مما أدى إلى تحقيق إصابات دقيقة في الأهداف المحددة. وقال حزب الله إن العملية تندرج ضمن الرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة ومحاولات العدو استهداف مواقع المقاومة.

 

وأشار إلى  أنه إلى جانب استخدام المسيرات، تم قصف مبنى تستخدمه قوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة. وأكد البيان أن القصف أسفر عن إصابة مباشرة في المبنى، ما يعكس تطور قدرات المقاومة في استهداف مواقع العدو بدقة عالية.

 

جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه

 

تسأل كاتب إسرائيلي في صحيفة "جيروزاليم بوست" بشأن مدى تضحية الرهائن الإسرائيليين بحياتهم لبقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، قائلا: أن هناك عدد كبير من الإسرائيليين يطرحون الأسئلة بشأن إذا كان هؤلاء المحتجزون قد ضحوا بحياتهم من أجل أن يتمكن نتنياهو من الحفاظ على منصبه، وهل يضع نتنياهو مصالحه السياسية فوق مصالح الشعب الإسرائيلي؟".

 

وقال دوغلاس بلومفيلد في تقريره، مساء أمس الخميس، في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طرح من خلاله تساؤلات بشأن إن كان بالإمكان تلافي حادثة مقتل 6 محتجزين إسرائيليين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

 

وأشار بلومفيلد إلى أنه "كان من المحتمل أن يكون بعض أو جميع الرهائن المقتولين من أولئك الذين سيُطلق سراحهم في إطار اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يجري التفاوض عليه".

 

نفق تحت الأرض بمدينة رفح

 

وهو ما أكدته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قبل يومين من ثلاثة من القتلى الستة الذين سقطوا، يوم الأحد الماضي، في نفق تحت الأرض بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة من أن 3 من أصل 6 إسرائيليين قتلوا كانت حركة "حماس" قد وضعت أسماؤهم ضمن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين في أي اتفاق محتمل بينهما.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 30 صاروخا من لبنان تجاه الجليل
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان
  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • إصابتان بقصف لحزب الله على مواقع للاحتلال.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن رصد 65 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان 
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى وإصبع الجليل