تاق برس:
2024-09-08@15:17:16 GMT

مركز غسيل الكلى بمستشفى ولائي كبير يخرج عن الخدمة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

مركز غسيل الكلى بمستشفى ولائي كبير يخرج عن الخدمة

الأبيض- تاق برس- اعلنت ادارة مستشفى الابيض التعليمي، عن خروج مركز غسيل الكلى بالمستشفى عن الخدمة، نسبة لانقطاع إمداد الدواء بسبب المعارك التي تشهدها المدينة منذ ثلاثة أيام.

.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر

العُمانية: خرج المؤتمر الدولي الثاني لأمراض وزرع الكلى الذي نظمته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار والجمعية العُمانية لأمراض وزرع الكلى بعدد من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية لمرضى الكلى وزيادة الوعي المجتمعي حول الوقاية والعلاج.

وأوصى المؤتمر الذي اختتمت أعماله اليوم بإنشاء شبكة تعاون دولية وإقليمية تجمع الباحثين والممارسين في مجال أمراض وزرع الكلى لتبادل الخبرات والمعرفة وتحسين الابتكارات العلاجية إلى جانب تطوير وتحديث السياسات الصحية المتعلقة بالكشف المبكر عن أمراض الكلى وتوفير العلاج المناسب، ودعم الجهود الحكومية لتنفيذ برامج وطنية لمكافحة الفشل الكلوي في إطار رؤية "عُمان 2040"، وتوسيع برامج زراعة الكلى في سلطنة عُمان من خلال تسهيل التعاون مع مراكز زراعة الأعضاء العالمية.

و دعا المؤتمر، الذي استمر ثلاثة أيام، بمدينة صلالة إلى إطلاق حملات توعية تستهدف المجتمع لزيادة المعرفة حول الوقاية من أمراض الكلى، من خلال البرامج التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي وحلقات العمل المجتمعية، وتعزيز التدريب والتطوير المستمر للكوادر الطبية في سلطنة عُمان في مجال أمراض وزرع الكلى. فضلا عن تشجيع استخدام التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الطبية المتقدمة لتحسين طرق التشخيص والعلاج لمرضى الفشل الكلوي.

تضمنت أعمال المؤتمر تقديم مجموعة من أوراق العمل والمحاضرات العلمية تناولت عدة محاور من بينها طب الكلى للأطفال. واستكشاف الكلى الانفرادية الخلقية وأسرارها، بالإضافة إلى التعريف بمرض الكلى الأنبوبي الخلالي السائد، ومناقشة مستجدات أمراض التهاب كبيبات الكلى ودور المؤشرات الحيوية في إدارتها، وكذلك استعراض أبحاث متلازمة انحلال الدم اليوريمية غير النمطية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أحمد حجازي يخرج عن صمته بعد مغادرة معسكر المنتخب برسالة نارية «صورة»
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم (صور)
  • فاروق والأنصاري يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم
  • "فاروق" و"الأنصاري" يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم
  • فاروق" و"الأنصاري" يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم
  • وزي التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر
  • دخول مركز جديد لمكافحة السرطان حيز الخدمة في قسنطينة
  • مؤتمر يستعرض مستجدات أمراض وزرع الكلى