الجديد برس:

هددت فصائل عراقية مسلحة، باستهداف القواعد والقوات الأمريكية في العراق والمنطقة في حال قررت الولايات المتحدة التدخل بشكل مباشر في الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وعمليات معركة “طوفان الأقصى”.

وأعلن الأمين العام لـ”كتائب حزب الله” في العراق أبو حسين الحميداوي، أن “صواريخنا ستُوجه ضد القواعد الأمريكية إذا تدخلوا في معركة “طوفان الأقصى” وستنال مواقع الكيان الإسرائيلي وأعوانه قذائف نيراننا إن تطلب الأمر ذلك”.

فيما توعدت حركة “كتائب سيد الشهداء” بزعامة أبو آلاء الولائي، باستهداف القوات الأمريكية في العراق والمنطقة في حال قررت الإدارة الأمريكية التدخل في الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وعمليات “طوفان الأقصى”.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إن “فلسطين ليست أوكرانيا، فإذا ما أقدمت أمريكا على التدخل المباشر بالأحداث الجارية فيها، تثبيتاً للكيان المتهاوي، فإن “كل الوجود الأمريكي في المنطقة ستتحول إلى أهداف مشروعة لمحور المقاومة، وستُقابل حينها الضربة بالضربات، ولن تبقَ يومئذ خطوط حمراء، والعاقبة للمتقين”.

وكانت الولايات المتحدة قد حركت حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد آر فورد”، مع 5 سفن حربية  مرافقة لها إلى منطقة شرق المتوسط دعماً لكيان الاحتلال، وعززت أسراب مقاتلاتها في المنطقة.

وقالت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، الأحد، إن الجيش الأمريكي يحرك حاملة طائرات بالقرب من إسرائيل لإظهار “دعم واشنطن” لحليفتها تل أبيب، في إطار المواجهات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

الشبكة أضافت أن الجيش الأمريكي يؤكد أنه يخطط لنقل سفن حربية وحاملة طائرات إلى مقربة من “إسرائيل”، في حين أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أنه وجه “بتحريك حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود الردع الإقليمي”.

والإثنين، أعلنت كل من الولايات المتّحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا في بيان مشترك صدر في أعقاب محادثات نادرة جرت بين قادة الدول الخمس أنّها ستدعم “إسرائيل”، متجاهلة العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية

بكين-سانا

حثت وزارة الخارجية الصينية الولايات المتحدة على احترام الحقائق، وتصحيح أخطائها، والتوقف عن استخدام ما يسمى القضايا الدينية للتدخل في الشؤون الداخلية للصين.

ونددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمرها الصحفي الدوري اليوم بالتقرير الصادر عن نظيرتها الأمريكي حول منطقة شينجيانغ الصينية ووصفته بأنه “لا يستند إلى أي أساس واقعي ومليء بالأكاذيب والمعلومات المضللة وينضح بالتحيز الأيديولوجي، ويشكل تشويها للسياسة الدينية الصينية”، مؤكدة معارضة بلادها الشديدة لمضمون هذا التقرير الأمريكي.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الصينية على أن الحكومة الصينية تحمي حرية المواطنين في الاعتقاد الديني وفقاً للقانون، حيث يتمتع أبناء جميع المجموعات العرقية في الصين بالحق الكامل في حرية المعتقد الديني على النحو المنصوص عليه في القانون.

مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • “تنسيقية الفصائل المسلحة العراقية” تجتمع إثر تهديدات إسرائيلية أمريكية بشن حرب شاملة على لبنان
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “