حقق برنامج الدردشة الآلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT والمملوك لشركة OpenAI طفرة جديدة، حيث سجل في شهر سبتمبر الماضي رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 15.6 مليون عملية تحميل على الهواتف الذكية، وما يقرب من 4.6 مليون دولار من إجمالي الإيرادات في جميع أنحاء العالم. 

 

وفقا لبيانات جديدة من شركة معلومات السوق Appfigures، أن تطبيق ChatGPT حقق نجاحا كبيرا على مدار الشهر الماضي على هواتف أندرويد وآيفون بحوالي 4.

6 مليون دولار، إلا أنه على الرغم من ذلك يواجه في الوقت الحالي تباطؤ شديد.  

 

واستطاع تطبيق ChatGPT خلال الشهرين الماضيين تجاوز 30٪ - 31٪ في يوليو و 39٪ في شهر أغسطس إلا أنه انخفض إلى نمو 20٪ اعتبارًا من سبتمبر. 

 

 وباع ChatGPT اشتراكات إجمالية قدرها 2.1 مليون دولار في شهر يونيو، وارتفعت إلى 2.74 مليون دولار في يوليو، ثم 3.81 مليون دولار في أغسطس، وكان أحدث رقم قياسي، 4.58 مليون دولار في سبتمبر.

 

ومن المثير للدهشة أن تطبيق ChatGPT ليس أكبر تطبيق للذكاء الاصطناعي من حيث الإيرادات، حيث يحقق منافس يُدعى Ask AI أرباحًا أكبر بفضل الإنفاق الإعلاني الكبير، حيث ارتفع من 6.48 مليون دولار في مايو، عندما تم إطلاق ChatGPT للهواتف الذكية ، إلى ذروة بلغت 6.55 مليون دولار في أغسطس. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي شركة OpenAI تطبيق ChatGPT ملیون دولار فی تطبیق ChatGPT

إقرأ أيضاً:

إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يواصل الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “Inside Out”، حصد الإيرادات بشباك التذاكر العالمي بعد 20 يوما على طرحه بصالات السينما حول العالم.

بلغت عائدات الفيلم على مستوى العالم مليار و73.4 مليون دولار، جمع منها 489.3 مليون دولار في صالات السينما الأمريكية و584.4 مليونا في السوق الأجنبية، فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 175 مليون دولار تقريبا.

سجل الفيلم أعلى افتتاحية له هذا العام، متجاوزًا فيلمي "Dune: Part Two" (82.5 مليون دولار) و"Godzilla x Kong: The New Empire" (80 مليون دولار)، كما يعتبر الإصدار الوحيد لعام 2024، والأول منذ فيلم "Barbie" الصادر في يوليو الماضي، والذي تتجاوز افتتاحيته أكثر من 100 مليون دولار.

في الجزء الجديد من الفيلم، يعود فيلم ديزني وبيكسار "Inside Out 2" في ذهن المراهقة الحديثة "رايلي" بينما يخوض المقر الرئيسي تدميراً مفاجئاً لإفساح المجال لشيء غير متوقع على الإطلاق: مشاعر جديدة! فرح، حزن، غضب، خوف واشمئزاز، الذين كانوا يخوضون عملية ناجحة على جميع الأصعدة منذ وقت طويل، يعجزون عن تحديد مشاعرهم لدى وصول القلق. ويبدو أنها ليست بمفردها، فقد أحضرت معها الإحراج والغيرة والحسد.

مقالات مشابهة

  • بأرقام قياسية.. فيلم ولاد رزق 3 يواصل تصدر إيرادات السينما
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • 160 مليون دولار.. توقعات بإيرادات قياسية لفيلم Deadpool & Wolverine
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • "اللعب مع العيال" يحقق إيرادات قوية تصل إلى 31.9 مليون جنيهًا
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • 200 مليون جنيه.. فيلم ولاد رزق 3 الأعلى إيرادًا بالسينما
  • عاجل | طلعت مصطفي: 21 مليار دولار إيرادات لـ الحكومة المصرية من مشروع ساوث ميد