أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استمرارها في تقديم شتى سُبُل الدعم لارساء مُثُل الصحة النفسية والتماشي مع احتياجات الشباب المصري في ذلك السياق بخطوات راسخة راهنة واستراتيجية واضحة كركن أساسي لبناء الجمهورية الجديدة ومواكبة ركب التنمية وخاصة الصحة النفسية للشباب المصري بالجمهورية الجديدة.

وتشير التنسيقية في اليوم العالمي للصحة النفسية، إلى أنها كانت ولازالت داعمة لترسيخ مفاهيم الصحة النفسية والوعي تجاهها، مضيفة أنها أخذت على عاتقها نشر ذلك الوعي في شتى الاتجاهات وعلى رأسها مجالات الرياضة والتعليم والتدريب مما سيسفر عن جيل جديد من المدربين لنشر الوعي بالصحة النفسية للشباب.

وتُثني تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على الجهود المبذولة من الدولة المصرية في ملفي الإدمان والصحة النفسية، وتؤكد ثقتها فى استمرار الجهود المثمرة في الملفين، حيث خصصت الدولة اهتمامًا خاصًا بالصحة النفسية ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة (٢٠٢٣ - ٢٠٣٠) التي تم إعلانها في المؤتمر الدولي للصحة والسكان والتنمية.

 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الإستراتيجية الوطنية للصحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التنسيقية الصحة النفسية للشباب الصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة

رافقت مؤسسة Ooredoo الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، اليوم الاثنين، لإعادة وضع مركز الرعاية النفسية “محمد حجاج” الكائن مقره ببن طلحة، حيز الخدمة والذي شَهِد أشغال ترميم هامة مولتها مؤسسة Ooredoo.

وجسب بيان للمؤسسة، جات هذه العملية، تزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. حيث كان لمَراسِم إعادة وضع المركز حيز الخدمة طابعٌ خاصٌ للغاية.

وتم تنظيم حفل ومأدبة غداء على شرف الأطفال اليتامى والمحتاجين، بحضور رئيسة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، مريم شرفي. ورئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، البروفيسور مصطفى خياطي. وكذا مدير الشؤون المؤسساتية لـمؤسسة Ooredoo، رمضان جزايري.

وترسّمت إعادة وضع المركز حيز الخدمة بزيارة لمختلف أجنحة المركز التي استفادت من أشغال التجديد. متبوعة بالكشف عن اللوحة التذكارية المخصصة لهذا الحدث.

وقد طبع هذه المراسم جوٌّ من البهجة، أضفاه الأطفال المتواجدون، ما عمّق فخر مؤسسة Ooredoo بالتزامها وتفانيها في الأعمال المواطنة الهادفة.

وقد تمثل هذا الالتزام في مساهمة مالية معتبرة قدمتها مؤسسة Ooredoo بغرض تحديث البنية التحتية للمركز وتجهيزاته.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين مؤسسة Ooredoo والهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث FOREM والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ONPPE ممتدة لعدة سنوات.

وباعتبارها مؤسسة مواطنة، تعمل Ooredoo على تعزيز وترقية مبادرات التضامن والمساعدة المتبادلة. وتؤكد التزامها القوي بالأعمال ذات المنفعة العامة لصالح وداخل المجتمع الجزائري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة»
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • ابتكارات طلابية ناشئة تعزز الوعي المالي باستخدام التكنولوجيا وتحقق ريادة أعمال
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • في يومها الـ 345 - ارتفاع حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة