ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم الرابع على التوالي، إلى 900 شهيد.

وأفادت "الصحة الفلسطينية" في بيان، أن من بين الشهداء 260 طفلاً، و230 امرأة، استشهدوا في قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي لبنايات سكنية، كما أصيب 4500 بجروح مختلفة، لافتة إلى أن من بين الشهداء 6 من الكوادر الطبية، و8 صحفيين.

أخبار متعلقة فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة والضفة إلى 850 شهيدًاطوفان الأقصى.. ارتفاع الشهداء الفلسطينيين لـ830 وإصابة 4250

وثّقت مؤسسات حقوقية في حصيلتها الأولية، تدمير طائرات الاحتلال الإسرائيلي، 1200 وحدة سكنية بشكل كلي، و13 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الرابع على التوالي.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/HwCu8M5tCv pic.twitter.com/c9ovFiH2SU— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2023استهداف المؤسسات الصحية

أضاف البيان أن طائرات جيش الاحتلال استهدفت 9 مؤسسات صحية، وقصفت 15 سيارة إسعاف، أثناء محاولاتها انتشال الشهداء والجرحى من أماكن القصف، لافتة النظر إلى النقص الحاد في المستلزمات الطبية بنسبة 60 %.

ووجهت "الصحة الفلسطينية"، نداء استغاثة للمؤسسات الإنسانية والإغاثية كافة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الطارئة للمستشفيات، وضرورة فتح ممر آمن، لإيصال الأدوية الطبية وسفر الجرحى والمرضى، ممن يصعب علاجهم في مستشفيات القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة العدوان الإسرائيلي طوفان الأقصى أخبار العرب غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

شـهداء ومصابون جراء استهداف طائرات الاحتـلال مباني في بعلبك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، بوقوع شـهـــداء ومصابون جراء استهداف طائرات الاحتـلال عددا من المباني في بلدة الخضر جنوب قضاء بعلبك، وفقا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وأفاد أحمد سنجاب، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من جنوب لبنان، اليوم السبت، بأن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت يتم عبر طائرات وبوارج حربية.

فيما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وزعم جيش الاحتلال أنه يقصف أهدافًا استراتيجية لحزب الله في منطقة بيروت، تشمل إنتاج وتخزين أسلحة ومراكز قيادة، بحسب وكالة "رويترز".

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي لحزب الله اللبناني، إنه لا وجود لأي أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني التي تعرضت لقصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف في بيانٍ: "لا صحة لادعاءات الاحتلال الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأصدر جيش الاحتلال، في وقتٍ سابقٍ، إنذارات للسكان بضرورة إخلاء مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية والابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا بمدينة غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41586 شهيداً
  • شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بعلبك
  • شـهداء ومصابون جراء استهداف طائرات الاحتـلال مباني في بعلبك
  • بينهم 37 طفلاً.. غرق 46 شخصًا أثناء مهرجان استحمام بأنهار وبحيرات ولاية بيهار الهندية!
  • شهداء وإصابات في آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة