كشفت وسائل إعلام إيطالية إلى أوريليو دي لورينتيس رئيس ومالك نابولي طالب بعدم إقامة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم في السعودية وإعادتها إلى إيطاليا وذلك على خلفية الحرب الدائر حاليًا بين الكيان الصهيوني والمقاومة المتمثلة في حركة حماس الفلسطينية.


ولفتت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا أن نابولي المتوج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ عام 1990 يعتبر من بين أربعة أندية إيطالية مُشارِكة في كأس السوبر المقررة بصيغتها الجديدة في السعودية أوائل العام المقبل بجانب لاتسيو وإنتر ميلان وفيورنتينا.


وألمحت الوكالة الإيطالية أن نابولي وفيورنتينا يعتزمان مقاطعة البطولة لكن دي لورينتيس قال إنه يريد فقط إعادتها إلى إيطاليا بسبب مخاوف من أن الرحلة إلى السعودية قد تكون خطيرة.


ونقلت الوكالة الإيطالية تصريحات دي لورينتيس خلال مناسبة في روما: "هل رأيتم ما يحدث في إسرائيل؟! قد يكون هناك حظر جوي على تلك المناطق. كيف يمكنك حتى أن تفكر في وضع 120 لاعبًا تبلغ قيمتهم ما تبلغه على متن طائرة؟! كل هذا فقط من أجل كسب بضعة ملايين أخرى؟! دعونا نفعل ذلك في الملعب الأولمبي (في روما)".

اتحاد الكرة ينعى رئيس لجنة حكام الإسكندرية السابق أبوتريكة وشيكابالا الأبرز.. نجوم الكرة المصرية يدعمون "طوفان الأقصى" ومحمد صلاح يكتفي بـ "الصمت"


واختتم دي لورينتيس تصريحاته قائلا: "الأمر لا يتعلق برغبتي في مقاطعة البطولة. لقد طالبت فقط بأن نفكر في الأمر وهو تغيير مكان البطولة".


وأشارت الوكالة الإيطالية إلى أن بطولة كأس السوبر كانت من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس الإيطاليين قبل الموسم الحالي وقد تغلّب إنترميلان على جاره ميلان في النسخة الأخيرة التي أُقيمت في الرياض خلال يناير الماضي.


وأكدت الوكالة الإيطالية أن بطلا الدوري والكأس ووصيفاهما سيشاركون في الموسم المقبل في تغييرٍ مماثلٍ لبطولة كأس السوبر الإسباني.


وأفادت الوكالة الإيطالية بأنه كان من المقرر فيما سبق إقامة كأس السوبر الإيطالي بين 4 و8 يناير المقبل لكن وبناءً على طلبٍ من السلطات السعودية في وقت سابق من هذا الشهر تأجل الموعد ليكون بين 21 و25 يناير المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدورى الايطالى لقب الدوري السوبر الإيطالي كأس السوبر الإيطالي ميلان وفيورنتينا لقب الدوري الايطالي انتر ميلان وفيورنتينا حركة حماس الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة