أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، أن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية، وأنها لن تسمح بتصفية القضية وهو ما يجعلها رافضة لدفع الفلسطينيين بالمضي إلى الحدود المصرية.

وأضاف «بكري»، خلال لقائه مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل قد تعمل بعد الدخول البري إلى دفع الفلسطينيين إلى معبر رفح وباقي المعابر مع مصر، مؤكدا أن القوات المسلحة والشرطة لن تسمح بدخول هذه الأعداد الكبيرة، متابعا: «في هذه الحالة ستحدث مشاكل مجتمعية، وستقود إسرائيل حملة ضد مصر كما ستكون هناك حملات من أطراف فلسطينية تزعم أن مصر تساعد في تجويع الشعب الفلسطيني».

واستطرد: «لو دخل الفلسطينيين النازحين - هم أكثر تمسكا بوطنهم - ستتدخل الأمم المتحدة وسيتم عمل معسكرات لهم، وحينها سيكون الحل المطلوب هو دولة غزة الكبرى من رفح إلى العريش، وهو ما يسعون إليه»، مؤكدا أن الأوضاع حينها ستلتهب بين مصر وإسرائيل خصوصا وأن أي إطلاق نار من أي من الجانبين سندخل في حرب.

وحذر من أن هناك أطرافا تسعى إلى دفع الفلسطينيين إلى الضفة الغربية، وعودة غزة إلى مصر وستتحمل حينها أي عملية فدائية، كما يهدف المخطط إلى تكون الضفة الغربية تابعة للأردن.

وتابع: «تقديري أن مقتضيات الأمن القومي المصري وملامحة بدأت تظهر، تؤكد أنه لن يتم السماح باجتياح الحدود أو عبور الحدود خوفا من الأسباب الماضية وتصفية القضية الفلسطينية».

وشدد على أن القضية أمن قومي وليس «تطبيلا للرئيس السيسي»، خصوصا وأننا إذا لم نقف وقفة رجل واحد فالسيناريوهات القادمة خطيرة، وتسعى للنيل من سيناء والشرق الأوسط وتحقيق حلم إسرائيل من النيل للفرات، لا سيما وأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يعتبر نفسه صاحب تحقيق هذه المخطط، والدليل دخول الأسطور الأمريكي، وخطط الحصار لغزة وضرب الفلسطينيين، والهدف هو التخلص من الفلسطينيين والهوية الفلسطينية وحلم دولتهم، وهو ما يستدعي تمسك الفلسطينيين بأرضهم، وإفشال مخطط محاولة الكيان المحتل بدفع الفلسطينيين إلى مصر لتنفيذ دولة غزة الكبرى.

وأكد أننا أصبحنا أمام مخططا خطيرا يستهدف من النيل إلى الفرات، متابعا: «انظروا ما حدث في العراق وسوريا والسودان وليبيا، وما يحدث لعبة كونية لتمزيق الأمة والمستهدف هو مصر وجيشها والقائد عبد الفتاح السيسي، لأن لديه مشروع».

وشدد على أن جماعة الإخوان أداة للتأمر، متابعا: «لو مرسي كان موجود كان أعطى سيناء للفلسطينيين».

ولفت إلى أن العالم لم يتحرك حتى بعد نفاذ الغذاء وقطع الكهرباء عن غزة، كما تم منعت سيارات مصرية تحمل مساعدات إنسانية للفلسطينيين بعد تهديد إسرائيل بضربها، متابعا: «لا أحد يتحرك من الذين صدعونا عن حقوق الإنسان في بلادنا، أين هم الآن مما يحدث في غزة؟!».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أجهضت مشروع الشرق الأوسط الجديد

مصطفى بكري يكشف.. كيف تصدى الرئيس السيسي لمؤامرة بيع سيناء منذ عهد الإخوان الإرهابية؟

ستمضي في موعدها.. أقوى رد من مصطفى بكري على المشككين في الانتخابات الرئاسية المصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأردن الأمم المتحدة الحدود المصرية الدولة الفلسطينية السلطة الفلسطينية الضفة الغربية القضية الفلسطينية المقاومة الفلسطينية برنامج بالورقة والقلم فلسطين اليوم مصر مصطفى بكري معبر رفح مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل يبدو أنها لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية الصراع القائم في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عقب إعلان إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، شخصا غير مرغوب به.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية، معلقا على إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الأمين العام للأمم المتحدة شخصا غير مرغوب فيه: "نحن نرى وجهة النظر الإسرائيلية، وهي أن إسرائيل لا تسمح بأي دور للأمم المتحدة. وبالفعل فإن الوضع متوتر للغاية في المنطقة، وندعو الجميع إلى ضبط النفس"، حسبما أوردت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

في وقت سابق من اليوم، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية نقلا عن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بأن إسرائيل منعت جوتيريش من دخول أراضيها وأعلنته شخصا غير مرغوب به، بسبب عدم إدانته للهجوم الإيراني على إسرائيل.

ومن ناحية أخرى، أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء، بأن موسكو تبذل كل ما في وسعها لمنع التطورات الكارثية في الشرق الأوسط، وتجري اتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين بهذا الشأن، موضحة أن حل هذا الصراع الطويل الأمد يكمن حصريا في المستوى السياسي والدبلوماسي، ويجب أن يستند إلى الإطار والأعراف القانونية الدولية القائمة.

وقالت زاخاروفا - في تصريح بثته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" -: "نحن حقا نبذل كل ما في وسعنا، واليوم الممثلون والسفراء ورؤساء البعثات الدول العربية في موسكو اتفقوا على ذلك لمنع حدوث سيناريو كارثي".

وأردفت قائلة: " روسيا تحافظ على اتصالات مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وروسيا تنشط في الأمم المتحدة".

وقالت زاخاروفا، بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل أمس، عبر تطبيق "تلجرام": "فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط، دراما دموية تكتسب زخمًا متزايدًا. تُظهر تصريحات البيت الأبيض، غير الواضحة، عجزا تاما عن حل الأزمات".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا