أبوظبي- الوطن:

زاد عدد الدول المشاركة في بطولات اتحاد الامارات للجودو العالمية الثلاثة الكبرى، والتي يستضيفها الاتحاد خلال الفترة من 24 أكتوبر الحالي إلى 3 نوفمبر المقبل برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبو ظبي بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبه من   102دولة من بينها 9 دولة عربية وهي البحرين، السعودية، الكويت، الأردن، المغرب، الجزائر، لبنان، جيبوتي ودولة الامارات مستضيفه البطولة.

وتبرز في تلك الفعاليات العالمية  استضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو الرئيسية(الجراند سلام) التي تقام بصالة “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية في ابوظبي خلال الفترة من 24 الى 26 أكتوبر الحالي بمشاركة 74 دولة (حتى الان) وبطولتي “الكاتا”  في يومي 28 و29 أكتوبر الحالي بمشاركة 33 دولة و”المحاربين القدامى” التي تقام في الفترة من 31/10 وحتى 3/11 المقبل بمشاركة 58 دولة ( قبل اغلاق باب الاشتراك )والتي تقام بصالة جامعة السوربون في أبو ظبي ،حيث تشارك بعض الدول في البطولات الثلاثة وأخرى في بطولتين وواحده ، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي للجودو، وبدعم مجلس أبو ظبي الرياضي ومساهمة العديد من الجهات الأخرى.

اما بشأن معسكر منتخبنا في جورجيا قبل الانضمام للمنتخبات المشاركة في البطولة بفندق الوحدة ملينيوم في أبوظبي يوم 20 أكتوبر الحالي بجانب منتخبنا للكاتا ، فقد تواصلت تدريباته بكامل قائمته التي اعتمدها مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي والتي ضمت 13 لاعبا ولاعبه وهم : اللاعبة بشيرات خرودي التي تشارك في (وزن تحت 52 كجم)، واللاعبة باتسو ألتان (وزن تحت 57 كجم)، و11 لاعبا من مختلف الاوزان والتصنيف وهم: وزايد النقبي وزن تحت 60 كجم ، خالد خميس ،ونارمند بيان (وزن تحت 66 كجم)،سعيد النقبي وعلي اليماحي ، وعبدالكريم علي (وزن تحت 73 كجم) طلال شفيلي ،خليفة الحوسني (وزن تحت 81 كجم)،وجريجوري أرام في (وزن تحت 90 كجم)، وظافر آرام (وزن تحت 100 كجم)، وعمر معروف (وزن فوق 100 كجم) ،ويراس البعثة السيد ناصر التميمي أمين السر العام، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، بجانب المدرب فيكتور والطاقم المساعد..


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك

أعلنت برجيل القابضة، اليوم، عن إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، بهدف تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والشركاء الدوليين في مجال الرعاية الصحية.

وشهد إطلاق المعهد سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى التي ركزت على رعاية مرضى السرطان والابتكارات التكنولوجية والتي ضمت مجموعة متنوعة من الخبراء العالميين.

واستعرض معالي الزيودي، جهود الدولة بالتعاون مع الشركاء الدوليين للاستفادة من البحث والتعليم لتحسين نتائج الصحة العالمية.

وقال معاليه :”إن دولة الإمارات ملتزمة بالارتقاء بالرعاية الصحية إلى المستوى المتقدم، ويشمل تركيزنا شراكات البحث والتطوير وتقديم أفضل الممارسات للمستشفيات في الدولة والاستثمار في التكنولوجيا لتعزيز قدراتنا، ويعد التصدي للسرطان أحد أهم التحديات التي نواجهها”.

وأضاف :” مصممون على إيجاد حلول يمكن أن تنقذ الأرواح وتحقق الاستقرار للأسر وتوفر الأمل للعديد من الأطفال الذين يكافحون هذا المرض، ويتطلب النجاح اتباع نهج شامل ولا سيما تعاون القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية والمنظمات غير الحكومية”.

وأعرب معالي الزيودي عن أمله في أن يكون معهد برجيل للصحة العالمية مركزاً لأبحاث السرطان الرائدة وعلاجه وتطوير الأدوية والرعاية وتعزيز الشراكات من خلال تبادل الخبرات وضمان أفضل الممارسات وتعزيز المعرفة والقدرات.

من جهته قال الدكتور شمشير فاياليل مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة، إن افتتاح معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك يعد إنجازاً هاماً، إذ سيفتح الأبواب أمام تعاون هادف مع مؤسسات وشركات الرعاية الصحية الرائدة، موضحا أن الهدف هو تحقيق تقدم في العلاجات والتكنولوجيا الطبية وتحسين النتائج الصحية في جميع أنحاء العالم.

وتضمن حفل الإطلاق مناقشات حول أحدث التطورات والسياسات في مجال الرعاية الصحية، بحضور الدكتور أشوين فاسان مفوض إدارة الصحة والصحة العقلية بمدينة نيويورك.

وتهدف برجيل القابضة من خلال إنشاء مكتبها للأبحاث والتعليم في الولايات المتحدة إلى الاستفادة من ثروة المواهب والتميز الأكاديمي المتوفرة في الدولة وتسهيل توظيف أفضل الباحثين والعلماء والمهنيين الطبيين.وام


مقالات مشابهة

  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • 20 فريقًا سعوديًا يتنافسون للتأهل للتصفيات العالمية في برنامج فورمولا1 في المدراس
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي