دبابة ألمانية مضادة للطائرات من نوع غيبارد في محيط كييف

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في برلين، الثلاثاء (10 تشرين الأول/أكتوبر 2023)، اعتزام الحكومة الألمانية مساعدة أوكرانيا عسكرياً بشحنة شاملة تتضمن أنظمة دفاع جوي ودبابات وذخيرة تحسباً للشتاء المقبل في خضم المعركة الدفاعية ضد الغزو الروسي.

مختارات هل يصب هجوم حماس في مصلحة آلة الدعاية الروسية؟ أوكرانيا تسعى لجذب الصناعات الدفاعية لإنتاج أسلحة على أراضيها

وأوضحت الوزارة أن الشحنة تتضمن نظام توجيه نيرانيا وجهاز الرادار وثماني منصات إطلاق أخرى وأكثر من 60 صاروخاً موجهاً بالإضافة إلى نظام دفاع جوي ثانٍ طراز باتريوت والذي كانت برلين تعهدت بتوريده في الأسبوع الماضي.

وأضافت الوزارة أن ألمانيا ستمد أوكرانيا خلال الشهر الجاري بنظامين إضافيين من طراز إيريس، أحدهما إيريس-تي إس إل إم مزود بصواريخ موجهة للمدى المتوسط (وهو ثالث نظام من نوعه يتم تقديمه)، والآخر إيريس-تي إس إل إس للمدى القصير مزود بصواريخ موجهة (وهو ثاني نظام من نوعه يتم تقديمه)، بالإضافة إلى ثلاث دبابات جديدة مضادة للطائرات من طراز غيبارد.

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن حزمة الدفاع الجوي الجديدة "قيمتها نحو مليار يورو".

وأكد بيان وزارته أن ألمانيا تعد حزمة دعم للقوات الخاصة الأوكرانية تتألف من مركبات وأسلحة ومعدات شخصية. وتابعت الوزارة أنه سيتم بالإضافة إلى ذلك إرسال شحنة ذخيرة جديدة عيار 155 مم، كما سيصل إلى أوكرانيا في الأسابيع المقبلة عشر دبابات قتالية أخرى طراز ليوبارد 1ايه5، و15 مركبة نقل مصفحة ونحو 20 مركبة إسعاف مصفحة.

وذكر بيستوريوس أن "ألمانيا ستدعم أوكرانيا مستقبلاً بما تحتاجه بشدة، حيث ستدعمها بوسائل دفاع جوي وذخيرة ودبابات"، ولفت الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس، الاشتراكي الديمقراطي، إلى أن هذا الأمر سيعمل على استمرار رفع الاستعداد العملياتي للقوات المسلحة الأوكرانية في الشهور المقبلة.

ويعتزم وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الـ 31 عقد اجتماع في بروكسل غداً الأربعاء يستغرق لمدة يومين.

خ.س/ف.ي (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الغزو الروسي لأوكرانيا أخبار ألمانيا الجيش الأوكراني الغزو الروسي لأوكرانيا أخبار ألمانيا الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم

دبي: «الخليج»
تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 - 9 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تسهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض، جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم عدداً من الورش التوعوية، تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم»، و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة»، إضافة لمقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار على منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»، والأساور اليدوية، ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
كما حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، فيما يأتي ذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • «المالية»: نظام ضريبي جديد لأصحاب المشروعات الصغيرة و«الفري لانسر»
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول