جريدة الحقيقة:
2024-10-03@14:04:19 GMT

تأجيل موعد إطلاق مهرجان الجونة السينمائي

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.

في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي «سينما من أجل الإنسانية» على أنشطة المهرجان.

كما أكدت ادارة المهرجان بالقول «إننا نؤمن إيمانا قويا بقدرة السينما على توحيد كل الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا اننا أرتأينا انه من واجبنا ان نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب

أقيمت اليوم، الخميس،  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40 ندوة للفنان لطفي لبيب أحد المكرمين في هذه الدورة من المهرجان وجاء ذلك بحضور كلًا من الفنانة سلوى محمد علي، والناقد الفني أحمد سعد الدين، ورئيس المهرجان الأمير أباظة، ومدير المهرجان سمير فرج.

وافتتحت الندوة بفيلم تسجيلي عن الفنان لطفي لبيب وتناول حديث زملاء من الوسط الفني للفنان لطفي لبيب عنه ومنهم الفنان محمود حميدة والفنان هشام منصور والدكتور والفنان أشرف ذكي، وذكروا أبرز المواقف التي جمعتهم مع الفنان لطفي لبيب.

وتحدثت الفنانة سلوى عثمان في الندوة عن الذكريات التي جمعت بينها وبين الفنان لطفي لبيب كما تحدث مدير التصوير سمير فرج والأمير أباظة في نقاش لأبرز أعمال الفنان لطفي لبيب طوال مسيرته الفنية.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط،  في أول أكتوبر على أن تستمر فعاليته حتى من 5  من أكتوبر الجاري،  برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية. وقد حملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية  نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • موعد عرض فيلم «بحر الماس» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة
  • بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبى إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي.. اعرف السبب
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40