أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الثلاثاء، ان اجتماع مجلس وزراء العدل العرب مهم والسومرية أول مؤسسة إعلامية تلتفت له، مبينا ان طوفان الأقصى هو الحدث الأهم والأخطر بالمنطقة حاليا. وقال شواني في حديث لبرنامج بالمختزل الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، ان "اجتماع مجلس وزراء العدل العرب مهم والسومرية أول مؤسسة تلتفت له"، موضحا ان "هذا الاجتماع حدث مهم وأول مرة يعقد في العراق واتممنا كافة الإجراءات الاستقبال الوفود العربية وانجاح هذا الاجتماع للخروج بأفضل النتائج"، مبينا ان "طوفان الأقصى هو الحدث الأهم والأخطر بالمنطقة حاليا وسيكون من اهم الملفات التي سيتم بحثها في اجتماع وزراء العدل العربي".



وأضاف شواني: "بدأنا بخطوات تفكيك الدولة العميقة في وزارة العدل"، مؤكدا: "ضربنا الكثير من الرؤوس والمافيات في وزارة العدل والدولة العميقة بوزارة العدل تتألف من شركات ورجال أعمال".

وأشار وزير العدل الى ان "هناك شركات كانت تسيطر على وزارة العدل وتديرها عن بعد"، موضحا انه "تم تحقيق إصلاحات مالية قللت 55% من نسبة عقد كانت قيمته 7 مليارات"، مشددا على ان "زمن التسيب في وزارة العدل انتهى".

وبين ان "عقد الاطعام تم تعديل العقد وبسعر اقل من الفترات السابقة وبمواصفات معهد التغذية وقللنا المدة ووضعنا شرط جزائي بمصلحة الوزارة بالإضافة الى تقديم خدمات كثيرة تقدم مجانا للنزلاء بالإضافة الى تحسين مواصفات الطعام المقدم للنزلاء".

يتبع..

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت

أعتذر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، اليوم الإثنين، عن الحضور لإجتماع المجلس الرئاسي يوم غد الثلاثاء، بعد تعذر إقامة اجتماعات المجلس الأيام الماضية.

 

وقال اللواء فرج البحسني في مذكرة رفعها لرئيس المجلس الرئاسي وتم تسريبها لوسائل الإعلام، إنهم انتظروا عقد اجتماع لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي منذ أسبوعين، لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت وخلال هذه الفترة يتم التأجيل من يوم إلى آخر.

 

وأشار إلى أنه كان مقررا عقد الاجتماع يوم الخميس ثم السبت ثم الأحد وكان "آخرها الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم الإثنين، وقد تم إرسال الدعوة وجدول الاجتماع لجميع الأعضاء، ولكن مع الأسف فوجئنا بتأجيل الاجتماع في وقت متأخر إلى يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م تحت اعذار غير مبررة".

 

ولفت إلى أن التأجيل المتكرر دفعه إلى الإعتذار عن حضور هذا الاجتماع للمجلس، في مشهد يكشف مدى الخلافات التي تتعمق داخل أروقة المجلس الرئاسي.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراكا واسعا للمطالبة بالمشاركة في السلطة والثروة وسط تهديدات من قبل حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الحضرمي بالسيطرة على المحافظة.


مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة.. طوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • عُمان تشارك في اجتماع شبكة المدارس المنتسبة لـ"اليونسكو"
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • اجتماع طارئ لتقييم الوضع في سبها
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية