صدى البلد:
2024-06-27@09:38:12 GMT

بالخطوات .. إزاي تستخدم Skype من جهاز Chromebook

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

لا يزال تطبيق سكايب Skype مستخدمًا على نطاق واسع، حتى مع وجود منافسة من “زووم” Zoom و Google Meet وسرقتهم الأضواء خلال الفترة الأخيرة. 

تظهر الإحصائيات أن أكثر من 300 مليون مستخدم نشط يتفاعلون مع منصة مكالمات الفيديو المجانية. ويفضل معظمهم إجراء مكالمة فيديو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم بدلاً من الهواتف المحمولة، وهو التطبيق سهل التنزيل والتثبيت بالنسبة لنظام التشغيل Windows وMac وLinux، ولكن ليس الأمر كذلك مع نظام التشغيل ChromeOS.

Skype 

لا تستطيع أجهزة Chromebook تشغيل سكايب بطريقة عادية مثل باقي الأنظمة، بل تعتمد هذه الأجهزة على متاجر Chrome Web وGoogle Play، كما أن أحدث أجهزة Chromebook يمكنها تشغيل تطبيقات Android من متجر Google Play. ومع ذلك، فإن استخدام Skype على جهاز Chromebook الخاص بك ليس أمرًا مستحيلًا. هناك عدة طرق للتغلب على هذه الأزمة، إليك في السطور التالية الطريقة

هل يمكنك تشغيل Skype على أجهزة Chromebook؟

يمكنك تشغيل Skype على أجهزة Chromebook، من خلال استخدامه كتطبيق ويب أو من خلال استخدام إصدار نسخة الويب من Skype، وهو ما يعني أنك لا تحتاج إلى تنزيل وتثبيت التطبيق على جهازك، وبالتالي سوف تشغل مساحة تخزين أقل، . يمكنك استخدامه مباشرة من متصفحات الويب المتوافقة. إنه الخيار المثالي نظرًا لأن ChromeOS تم تصميمه في الأصل ليكون مستندًا إلى Linux وخفيف الوزن.

بإجمالي 40 مليون وحدة.. جوجل تحقق مبيعات هائلة من هواتف Google Pixel بسبب التطبيقات.. كوريا تحذر جوجل وآبل

عادةً، لا يمكنك تشغيل برامج الكمبيوتر التقليدية بسبب سعة التخزين المحدودة لأجهزة Chromebook، وقوة المعالجة، وتوافق نظام التشغيل. يقوم معظم المطورين بتصميم برامج لمنصات أجهزة الويندوز  Windows التقليدية وأجهزة Mac من آبل، تلك المعتمدة على وظائف الماوس ولوحة المفاتيح. من ناحية أخرى، يعتمد نظام ChromeOS على وظيفة الشاشة التي تعمل باللمس أو لوحة اللمس، مما يقلل من عدد التطبيقات المتوافقة.

تثبيت Skype من خلال متجر Google Play

بدأت جوجل في إتاحة متجر Play لجميع أجهزة Chromebook في عام 2016، ولكن لم تتمكن جميع الأجهزة من تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل سلس وصحيح. ومع ذلك، يمكن لمعظم أجهزة Chromebook التي صنعتها الشركة بدءًا من عام 2019 تشغيلها. لذلك يجب أن تكون قادرًا على تثبيت Skype من المتجر واستخدامه.

قم بتنشيط متجر Google Play على أجهزة Chromebook

انقر فوق لوحة الإعدادات السريعة في الزاوية اليمنى السفلية من شاشتك الرئيسية.

انقر على أيقونة الإعدادات.

حدد التطبيقات.

انقر فوق تشغيل بجانب متجر Google Play.

اقبل شروط الخدمة وانتظر حتى يتم تشغيل المتجر.

ابحث عن Skype في متجر Google Play.

انقر على التطبيق من النتائج لفتح معلوماته.

انقر فوق "تثبيت" وانتظر حتى يكتمل التثبيت.

انقر فوق فتح لبدء تشغيل التطبيق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زووم أجهزة Chromebook متجر Google Play على أجهزة انقر فوق

إقرأ أيضاً:

شراكة بين متجر تطبيقات هواوي ومنصة يلا لودو

احتفل متجر تطبيقات هواوي بشراكته المثمرة مع يلا لودو، التطبيق الرائد على مستوى المنطقة في تقديم الألعاب اللوحية للهواتف المحمولة لعشاق اللودو والدومينو، من خلال إقامة عرض ضوئي مذهل على برج خليفة في دبي. ويأتي هذا العرض احتفالاً بالشراكة المتميزة التي ترتقي بمعايير قطاع ألعاب الهاتف المحمول والرياضات الإلكترونية، وتأكيداً على الالتزام المشترك لطرفيها بالابتكار والتميز.

وتؤكد هذه الفعالية على أهمية التعاون المشترك بين يلا لودو ومتجر تطبيقات هواوي، والتزام الطرفين في إقامة الفعاليات وتقديم التجارب المبهرة لعشاق الألعاب في المنطقة. كما يمهد الطريق نحو مستقبل مشرق لصناعة الرياضات الإلكترونية الترفيهية في المنطقة وخارجها.

أعرب ويليام هو ، المدير العام للتنمية البيئية والعمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ، عن سعادته بالاحتفال بالشراكة الناجحة مع يلا لودو، معرباً عن تفاؤله الواسع بآفاق التعاون المستقبلية الواعدة التي ستُثمر عنها هذه الشراكة المتميزة. 

وأشاد هو بالجهود الدؤوبة والتفاني الكبير الذي أبدته فرق العمل في كلتا الشركتين، مؤكداً على أن هذه الجهود كانت حجر الزاوية في إنجاح هذا التعاون المميز، والذي تجلى في العرض الضوئي الساحر الذي شهده برج خليفة، مشيراً إلى أنه يمثل البداية لرحلة مميزة سنسير فيها معاً. وتابع كاو مؤكداً أن هذه الشراكة ستشهد إقامة المزيد من الفعاليات المثيرة في مجال الرياضات الإلكترونية وتجارب الألعاب لجميع مستخدمي أجهزة وتطبيقات هواوي.
 أشار صيفي إسماعيل، رئيس مجموعة يلا، إلى أنّ هذه الشراكة مع هواوي تُمثّل علامةً فارقة في مسيرة الشركة لتحقيق رسالتها الهادفة إلى الارتقاء بتجربة الألعاب لمستخدميها. وأوضح السيد إسماعيل أنّ العرض الضوئي المبهر الذي أقيم في برج خليفة لا يُمثّل مجرد احتفال بالتعاون بين هواوي ويلا لودو، بل هو رمزٌ للإمكانيات الهائلة التي تسعى الشركتان إلى تحقيقها معاً. وأعرب السيد إسماعيل عن سعادته الغامرة بإتاحة الفرصة للشركتين لتقديم تجارب مبتكرة وجذابة لمجتمع عشاق الرياضات الإلكترونية والألعاب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مُؤكّداً على تطلّعهما قدماً نحو مستقبل حافل بالنجاحات المشتركة والمشاريع المتطورة والرائدة.
حققت مسابقة "سيد اللودو" التي أقامتها منصة يلا لودو بالشراكة مع متجر تطبيقات هواوي نجاحاً لافتاً في كل من الرياض وبغداد، لا سيما وأنها لم تتطلب اتصالاً بالإنترنت، وهو ما يُبرز مدى قوة التواصل الفعّال الذي بناه متجر تطبيقات هواوي مع مجتمع الألعاب المزدهر والمتنامي في المنطقة.
ويؤكد متجر تطبيقات هواوي التزامه الراسخ بالمساهمة في تطوير قطاع ألعاب الهاتف المحمول، وذلك من خلال طرح ميزات مبتكرة تلبي احتياجات اللاعبين، وتوفير أدوات متطورة تُعين المطورين على ابتكار ألعاب تشد الأنظار، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات مميزة في مجال الرياضات الإلكترونية. وتصب هذه الجهود في صالح تعزيز علاقات التعاون المثمر بين متجر تطبيقات هواوي والمطورين، سواءً المطورين البارزين أم الجدد، بما يعود بالنفع على الجميع، ويرقى بتجارب مستخدمي أجهزة هواوي.
 

مقالات مشابهة

  • موتورولا تقدم جهاز تعقب بلوتوث مع علامة Moto
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • شراكة بين متجر تطبيقات هواوي ومنصة يلا لودو
  • حدث Made by Google التالي في 13 أغسطس
  • وظائف خالية للذكور والإناث في الإسماعيلية.. اعرف الشروط
  • جوجل تبني روبوتات دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • سهم القسام الأحمر. .. حديث المنصات ومحل احتفائها
  • "إزاي تحكي بالموسيقى" دورة تدريبية فنية لـ خالد القمار بالجامعة الألمانية
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل
  • توصيات بإعادة تشغيل الهواتف كل أسبوع لتعزيز الأمان