قال الإعلامي مصطفى بكري، إن أمريكا لها مصالح في إرسال حاملتي الطائرات إلى المنطقة، معقبا: «أمريكا تريد تهديد الآخرين لتؤكد أنها موجودة، والمقصود من ذلك حزب الله، والتهديد المباشر لسوريا وإيران».

وأضاف مصطفى بكري، خلال لقائه مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لو تم ضرب حزب الله، ستكون المرحلة الثانية، هي سوريا، خصوصا وأن التحركات في سوريا تنفجر بدون مقدمات وأصبحت هدفا للأمريكان والغرب.

وأشار إلى أنه رغم ضربات الكيان المحتل ضد حزب الله وسقوط شهداء، إلا أن الرد من خلال سرايا القدس في لبنان وليس الحزب، وقد يكون الحزب مساندا لذلك.

ولفت إلى أن وزير خارجية أمريكا، نفى أن تكون إيران متورطة في عملية طوفان الأقصى، وتم استبعادها في هذا الوقت لأن أمريكا لا تريد فتح جبهة مع إيران في هذا التوقيت وتسعى إلى تحييدها، كما أن التواجد الأمريكي يستهدف أيضا التواجد الروسي في المنطقة.

وعن السيناريوهات المطروحة بشأن الأحداث الجارية، قال مصطفى بكري: «السيناريو الأول هو إذا حدث دخول بري وهو ما يمهد له الآن، وخلال الساعات القليلة القادمة، قد تلجأ إسرائيل إلى التدخل المباشر بزعم تطهير غزة وحل قضية الأسرى، خصوصا وأن العدد كبير يقال 700 أسير».

أما عن السيناريو الثاني، هو أن تنفجر الأراضي العربية المحتلة للتحول إلى معركة، وهناك أحداث بدأت من خلال المطاردات وهو ما قد يربك إسرائيل بشأن الاقتحام البري، خصوصا لو دخل حزب الله.

وأوضح مصطفى بكري، أن السيناريو الثالث هو تدخل إيران أو طرف آخر إلى اللعبة مثل روسيا، وقد ينال الأمر دولا عربية مثل سوريا.

اقرأ أيضاًستمضي في موعدها.. أقوى رد من مصطفى بكري على المشككين في الانتخابات الرئاسية المصرية

مصطفى بكري: مصر لن تسمح بتنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

مصطفى بكري ضيف نشأت الديهي للحديث عن مخطط تفريغ غزة وخطورته على الأمن القومي.. الليلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة سوريا أمريكا مصطفى بكري إيران غزة حزب الله قصف غزة عملية طوفان الأقصى أمريكا وإسرائيل قوات الأحتلال صواريخ غزة على اسرائيل الأراضي العربية المحتلة مصطفى بکری حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة

وجه الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، نصيحة للوزراء الجدد دعاهم فيها بالعمل على تلبية مطالب الناس، قائلًا: «لابد أن يعترف الجميع أن هناك أخطاءً كثيرة ارتكبت خلال الفترة الماضية، ولابد أن يتم إصلاح هذه الأخطاء».

وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع مساء اليوم الثلاثاء على قناة TEN، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، أنه يجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة، وكذلك يجب أن يكون لدينا مستشارين قلوبهم على هذا الوطن.

وأكد بكري، أننا بحاجة إلى عمل مصالحة مع الناس، مشيرًا إلى أن حجم الفساد المالي والإداري انتشر بشكل غير معقول، وهذه النخب الفاسدة يجب التخلص منها، فهذا الشعب - كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي - دائمًا يحتاج إلى من يحنو عليه.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك أولويات يحتاج الناس ويتطلعون إلى تحقيقها، وعلى رأسها: لقمة العيش، والستر، والكهرباء.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار

مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة

مقالات مشابهة

  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري يكشف عن وزير قطاع الأعمال العام الجديد
  • مصطفى بكري: مجلس النواب في حاجة لممارسة دوره الرقابي
  • مصطفى بكري يكشف موقفا بطوليا للمستشار عدنان فنجري: «وقف بكل بسالة في وجه الإخوان»
  • مصطفى بكري: الفساد انتشر بشكل غير معقول.. ويجب أن يكون لدينا مجموعات إدارة أزمة
  • تأكيدا لإنفراد الأسبوع.. إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال أيام
  • مصطفى بكري يكشف أسماء الوزراء الجدد
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)