شاركت المملكة، في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في دورتها الـ 104، والتي تُعقد في لاهاي خلال الفترة 25 - 28 / 3 / 1445هـ الموافق 10 - 13 / 10/ 2023م.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة هولندا المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية زياد بن معاشي العطية، في كلمة المملكة أمام المجلس، اليوم، أهمية الدور الذي تضطلع به منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في صيانة السلم والأمن الدوليين، والذي يتعاظم مع تسارع التطورات في جميع المجالات وخاصة المجال الكيميائي، مما يجعلها منظمة دولية حكومية وثيقة الصلة في عالم اليوم أكثر من أي وقت مضى.


وبين السفير العطية، أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع لدعم عمل المنظمة الرامي إلى التنفيذ الكامل والفعّال لكل أحكام اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، مشدداً على أن هذا الدعم يستدعي تعزيز نظام التحقق بالمنظمة على نحو يمكّنها من القيام بمهامها والتزاماتها بموجب الاتفاقية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة هولندا لاهاي منظمة حظر الأسلحة حظر الأسلحة الکیمیائیة

إقرأ أيضاً:

جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية

أعلنت جمعية المودة للتنمية الأسرية انضمامها إلى المنظمة العالمية للأسرة (WFO)، لتكون بذلك أول جمعية سعودية تنضم إلى هذه المنظمة منذ تأسيسها عام 1947. وجاء هذا الإنجاز كجزء من مساعي المملكة لتعزيز دور القطاع غير الربحي، متماشيةً مع رؤية 2030 التي تضع الأسرة في محور التنمية المستدامة، وتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي.

دعم مستدام من القيادة

وفي هذا السياق، أشار المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن هذا الانضمام لم يكن ليتحقق لولا الدعم الذي توليه القيادة لقضايا الأسرة والقطاع غير الربحي، مؤكدًا على أن هذه الخطوة تعكس التزام المملكة بتعزيز دورها الريادي على الساحة الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } م فيصل السمنودي
كما قدم السمنودي شكره وتقديره لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، لما قدّموه من دعم مستمر وجهود لتطوير هذا القطاع.

أخبار متعلقة "التعليم" تحذر من الشكاوى الكيدية.. وقانونية لـ "اليوم": العقوبات تقديريةمستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشيتبادل الخبرات والتجارب

من جهته، أضاف محمد ال رضي، مدير عام الجمعية، أن هذا الانضمام يمثل بداية شراكة عالمية تهدف إلى تبادل التجارب والخبرات في مجال التنمية الأسرية، مؤكداً أن الجمعية ستعمل على توسيع آفاق التعاون الدولي لتنظيم قمة الأسرة العالمية لعام 2025، وتطوير مؤشر عالمي لقياس استقرار الأسرة. كما شدد على أن الجمعية ستحرص على إبراز القيم الإسلامية والثقافة السعودية الغنية عبر هذه الشراكة الدولية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محمد ال راضي

الجدير بالذكر أن جمعية المودة قد قدمت خدمات لأكثر من 700 ألف أسرة منذ تأسيسها، وأسهمت في تأهيل أكثر من 5000 ممارس وخبير في المجال الأسري، إلى جانب حصولها على العديد من الجوائز المحلية والدولية تقديراً لجهودها في تعزيز الاستقرار الأسري والتنمية المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • جمعية المودة تنضم لمنظمة "WFO" وتعزز موقعها في التنمية الأسرية الدولية
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • عاجل:- عقل نصر الله.. إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله نبيل قاووق
  • إسرائيل تعلن اغتيال نائب رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» نبيل قاووق
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت