كشف البرلماني أحمد سيف حاشد عن تطورات وصفها بالكارثية، تحدث في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، في ظل انشغال الشعب اليمني بالأحداث الجارية في قطاع غزة وفلسطين.

وقال البرلماني حاشد إن "ما يحدث في غزه، يستغل في صنعاء، لتمرير ما لا يمرر، بل لتمرير ما هو كارثي على شعبنا المنشغل في أحداث فلسطين، وصدق قول الشاعر: "مصائب قوم عند قوم فوائد".

وأضاف، أن جماعة الحوثي "في ظل إنشغال الرأي العام اليمني في ما يحدث بفلسطين، تعمل على تمرير مشروع تعديلات قانونية، غير دستورية، بل وكارثية لثلاثة قوانين، من قبل وزير مالية حكومة "الإنقاذ" المقالة، ومن يقف وراءه، مع هيئة رئاسة مجلس نواب صنعاء لتمرير تلك التعديلات عبر المجلس مع بعض التحسينات التي لا تمس جوهره".

وتابع: "ويمضي هذا رغم أن الحكومة الجديدة لم يتم تشيكلها بعد، و الحكومة المقالة باتت وظيفتها تقتصر على تصريف الأعمال وليس من حقها أن تمضي ما تمضي فيه..".

اقرأ أيضاً فيديو.. لماذا فشلت دفاعات إسرائيل في اكتشاف الإنزال الجوي الفلسطيني؟ عاجل: إنزال جوي وبحري لمقاتلي القسام في اسدود و عسقلان والمقاومة تدخل المنطقة الصناعية ”فيديو” عاجل: مئات الآلاف من الشعب الأردني تزحف نحو الحدود مع فلسطين ”فيديو” هروب فاضح لـ”عبدالملك الحوثي” في اليوم الرابع من طوفان الأقصى خبير عسكري يعلق على الشرط الذي أعلنه عبدالملك الحوثي و”محور المقاومة” للتدخل ضد اسرائيل! أول نتيجة مثمرة للتقارب اليمني السوري وخطوة دبلوماسية ذكية عقب قمة جدة سلطات المليشيا تكشف رسميا عن الخسائر الناتجة عن حريق هائل شمالي صنعاء أول عملية.. ‏المليشيا تدشن ”طوفان إب” (فيديو) الحكومة اليمنية تصدر أول بيان بشأن إعتقال المليشيا لرئيس نادي المعلمين بصنعاء وتصعد لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة عبدالملك يتراجع عن دعم فلسطين نحو ”الخيارات” ويعترف ”هناك خطوط حمر في الوضع” تأجيل مهرجان الجونة السينمائي قبل يومين من انطلاقه بسبب أحداث فلسطين هؤلاء الذين يستغلون القضية الفلسطينية من أجل السيطرة على الحكم

وقال حاشد في منشور آخر على حسابه بمنصة إكس، رصده "المشهد اليمني" مساء اليوم: "بدلا أن يناقش مجلس نواب صنعاء القضايا الملحة التي تمس حياة المواطنين، ومعالجة إنقطاع الرواتب عن الموظفين ونحوها، نجده يناقش مشاريع تعديلات نصوص قانونية تشرعن صلاحية الاقتراح بالجبايات من قبل وزير المالية، وإقرارها من قبل رئيس المجلس السياسي على المواطنين، بعيد عن البرلمان والحكومة، بل وقبلها بعيدا عن الدستور والقانون".

وأوضح أن "هذا التمرير الذي يسعون له، سيكون تحت مسمى تعديلات قانونية، تنال من ثلاثة قوانين مالية، وقبلها من نصوص دستورية مقررة لحماية المواطن الذي بات هو الجدار القصير الذي تثقله السلطة على الدوام بالجبايات لتحل فشلها الإداري والاقتصادي، وإخفاقاتها المستمرة".

وقال: "رئيس اللجنة الدستورية هو ونائبه أفتيا إبتداء في قاعة برلمان صنعاء أن مشروع نصوص التعديلات القانونية لثلاثة قوانين نافذة، غير دستورية".

واستدرك: "لقد أعترضا بشدة، بل أن رئيس اللجنة الدستورية النزيه أحمد الخولاني رفض أن يقبلها أو التعاطي معها، لمصادمتها الصارخة للدستور، فيما مضت اللجنة المالية في مهمتها بعيدا عن اللجنة الدستورية التي رفضت تمريره".

وتابع: "واليوم باتت حكومة الإنقاذ مقالة، ولا يحق لوزير المالية المقال أن يأتي ليطلب تمرير مشروع التعديلات القانونية من خلال المجلس، أو مناقشتها والخوض في تشريعها من عدمه".

وأردف: "كما أخطأت رئاسة المجلس في مناقشة الأمر مع وزير مقال لتشريع خطير، وضرره فادح دستورا وقانونا، وأكثر من هذا على المواطنين الذين سيجدون أنفسهم تحت طائل جبايات جديدة غير دستورية وغير قانونية، تحت مسمى قانون".

وأتم قائلًا: "لقد بتنا نرتاب إن لم نكن على يقين إن المستقبل ليس افضل، طالما أمور كتلك ما زالت تمر بيسر وسهولة، ودون حساب لعاقبتها على المواطن، هذا الجدار القصير عند سلطة تحكمه، وتثقله بما ليس له طاقة به".

وكانت المليشيات الحوثية أقالت حكومة بن حبتور غير المعترف بها، وكلفتها بتصريف الأعمال، نهاية سبتمبر الماضي، لحين تشكيل حكومة أخرى وهو مالم يتم رغم مرور قرابة نصف شهر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. مدرب برايتون يكشف آخر تطورات انضمام هوميلز للفريق

قال الألماني فابيان هورتسلر، المدير الفني الجديد لفريق برايتون الإنجليزي لكرة القدم، إن المفاوضات مع ماتس هوميلز، الفائز بكأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني، إيجابية للغاية.

وأضاف هورتسلر صاحب الـ31 عامًا، الذي انضم لفريق برايتون بعدما قاد سانت باولي للصعود للدوري الألماني «البوندسليجا»، إن هوميلز هو من سيتخذ القرار النهائي.

وتابع هورتسلر لشبكة «سكاي»: «يمكنني القول أن الظروف على مايرام، وإلا ما كنا سنواصل مناقشة الموضوع».

وأضاف: «المفاوضات كانت إيجابية، سواء على المستوى الاحترافي او المستوى الخاص».

وأوضح: «نكن لبعضنا البعض الاحترام، أجرينا محادثات جيدة، ولكن في النهاية يجب على اللاعب أن يقرر لنفسه ما إذا كان يمكنه التأقلم مع النادي بنسبة مئة بالمئة أم لا».

واختتم: «في النهاية الأمر متعلق بما يريده اللاعب وما إذا كان سيتمكن من الالتزام بشكل كامل، وهذا ما يهم من الآن فصاعدا».

ولم يتعاقد هوميلز مع أي ناد منذ انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند في يونيو الماضي، وكان قريبًا من الانتقال إلى فريق بولونيا الإيطالي قبل أن تتوقف الصفقة، كما ذكرت تقارير صحفية أن وست هام الإنجليزي يرغب هو الآخر في ضم اللاعب.

مقالات مشابهة

  • السياسي الأعلى بـصنعاء يكلفّ الرهوي بتشكيل حكومة التغيير
  • شخصية جنوبية وقيادي بارز بحزب المؤتمر.. من هو رئيس حكومة صنعاء الانقلابية الجديد؟
  • ميركاتو 2024.. مدرب برايتون يكشف آخر تطورات انضمام هوميلز للفريق
  • حكومة البصرة تقيل جميع رؤساء الوحدات الادارية.. ونائب يعتبرها فرة قانونية
  • قانونية المجلس الأعلى بليبيا تعلن فوز المشري بالرئاسة وتكالة يحتكم للقضاء
  • «قانونية مستقبل وطن»: العفو الرئاسي إرادة جادة لتنمية المجال السياسي في مصر
  • وثيقة تكشف نهب مليشيا الحوثي 50 ألف لبنة في جامعة صنعاء ومنطقة بني مطر
  • من فساد “حكومة الفنادق” في المحافظات المحتلة..!
  • الشرقاوي يعدد مزايا إحالة قانون المسطرة المدنية على المحكمة الدستورية
  • طبيب شيرين يكشف تطورات حالتها الصحية