قال الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية ، إن تهجير الشعب الفلسطيني يعتبر " تصفية " للقضية الفلسطينة ، موضحا أن هذه التصفية هي ضرر للشعب الفلسطيني قبل أن تكون ضرر لمصر .

ولفت الدكتور أيمن سمير ، خلال لقائه لبرنامج " ٩٠ دقيقة " ، والمذاع على فضائية " المحور " ، أن مصر اكبر دولة قدمت الدعم للشعب الفلسطيني في اخر عشر سنوات ، مردفا ان مصر تقدمت بمساعدات لاعادة اعمار غزة .

وأشار ، إلى أن ما يحدث في غزة نتيجة أن الاخرين لم يستمعوا لنصيحة مصر ، التي وضحتها مصر وهما المسار السياسي ، أو الغليان والتصعيد .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعادة اعمار غزة العلاقات الدولية الشعب الفلسطيني خبير العلاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصيني: سندعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي أن مهما تغيّر الوضع الدولي، فإن الصين ستدعم دائمًا وبقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن الصراع في غزة تسبب في كارثة إنسانية ضخمة وأن لتصحيح هذا الظلم التاريخي، يجب التمسك بمبدأ "فلسطين يملكها الفلسطينيون ويقودونها ويحكمونها".

الصحة العالمية تحذر من انتشار الأمراض المعدية وانهيار المنظومة الصحية في غزة وقف الحال ينتظر سوزان ساراندون .. والسبب دعم غزة

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الصيني وانج يي مع رئيس وفد حركة فتح الفلسطينية محمود العالول، في بكين، حيث ذكر الوزير أن الأولوية القصوى الآن هي الانطلاق من المصالح الأساسية لجميع الفلسطينيين، واغتنام الفرصة والبحث عن أرضية مشتركة مع تنحية الخلافات، حتى يمكن تحقيق الوحدة والمصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية كي تتمكن من تشكيل موقف موحد، وتحديد هدف مشترك، وخلق الظروف اللازمة لوقف دائم لإطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وتحقيق حل الدولتين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم /الأربعاء/.

بدوره أشاد محمود العالول، وهو أيضا نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية، بجهود الصين لتعزيز المصالحة بين الفصائل الفلسطينية ودعمها ومساعدتها لفلسطين على مدى العقود الماضية، واصفا الصين بأنها صديق وشقيق مخلص للشعب الفلسطيني، مضيفا أن حركة فتح ستبذل قصارى جهدها لتعزيز المصالحة والوحدة بين الفصائل الفلسطينية والإسهام في تسوية شاملة للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تطالب ببعثة دولية مؤقتة لمواجهة تحديات الشعب الفلسطيني
  • مناصرو الشعب الفلسطيني ينثرون الديدان والحشرات في فندق نتنياهو بأمريكا.. فيديو
  • شيخ سعودي يفاجئ سيدة وقعت بها 3 طلقات.. هل يقع الطلاق أو يعتبر طلقة واحدة؟؟ (فيديو)
  • مديريات ريمة تشهد وقفات شعبية وطلابية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • الصين وروسيا يحققان التوازن الدولي للقضية الفلسطينية و الجامعة العربية ترحب بإعلان بكين
  • خبير علاقات دولية: أمريكا سيست الإنسانية فى حرب إسرائيل على غزة
  • وزير الخارجية الصيني: سندعم بقوة القضية العادلة للشعب الفلسطيني
  • فعالية بجامعة إب تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان على اليمن
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل فقدت الرشد في التعامل مع منظمات الأمم المتحدة
  • نشرة التوك شو.. حقيقة زيادة أسعار الوقود ووقفة احتجاجية ضد زيارة نتنياهو لواشنطن