أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر طوال تاريخها لم تقبل النقاش حول مقترح توطين أهل فلسطين في سيناء باستثناء فترة حكم الإخون.

إبراهيم عيسى: "طوفان الأقصى" والهجمات على إسرائيل أمر شرعي 1000% مقترح  توطين أهل غزة في سيناء غربي وصهيوني بامتياز

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن  مقترح  توطين أهل غزة في سيناء غربي وصهيوني بامتياز وليس وليد اليوم بل منذ  زمن طويل، مشددًا على أن فكرة التوطين كانت في الكثير من الأماكن في العالم، وهي نقل الشعب الفلسطيني إلى أرض ليست أرضه.

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن شعب غزة يرفض الخروج من أرضه ويدفع الدماء من أجل الاستمرار في بلده، متابعًا: “لا يمكن أن يقبل  الشعب الفلسطيني بكيلو متر مقابل شبر واحد في فلسطين.. القصة الأصلية في قلب كل شعب فلسطين الذي يبحث عن أرضه فقط”

 ومن جانبه، قال الإعلامي أحمد موسى، إن إسرائيل لا تزال لديها أطماع توسعية في مصر، مشيرا إلى أن مناحم بيجن رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق قال مرقدي سيكون في سيناء وانها جزء عضوي من إسرائيل.


وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تخطط منذ 1897 للحصول على أرض سيناء  لليهود وأطماعها لاتزال  مستمرة، موجها رسالة للجيش الإسرائيلي:"المصريون لن يسمحوا أن تكون سيناء حلا للقضية الفلسطينية".

وتابع أحمد موسى، أن موشي ديان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق تحدث عن أن حدود إسرائيل الكبرى ستصل إلى النيل، لافتا إلى أن 1897 كان أول مؤتمر للصهيونية العالمية للبحث عن وطن لليهود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 849 شهيدًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 4360 جريحًا.

وقالت الوزارة  في بيان صحفي - إن 830 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب 4250 آخرين في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، منذ السبت الماضي.

وأضافت أن 19 شهيدًا ارتقوا في الضفة الغربية، آخرهم الشهيد أحمد شرف خلف عوض (20 عامًا) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بينما وصل عدد الجرحى إلى نحو 110.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة التوطين بوابة الوفد إبراهیم عیسى فی سیناء

إقرأ أيضاً:

طبيب الراحل أحمد رفعت يكشف مفاجأة عن أسباب الوفاه

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب مودن سبورت، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته.

عاجل- بث مباشر مباراة منتخب تركيا وهولندا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 كانت فاجعة بكل المقاييس

وقال الدكتور عيسى: "فاجعة ومصاب جلل حتى أنا نفسي لا يمكنني تخيل وقع الأمر عليّ بعد مهاتفة شقيقه لي في الثانية والنصف ليلًا، حيث قال لي: 'رفعت مش بينطق'".

وأضاف عيسى خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "كانت فاجعة بكل المقاييس، خاصة أن اللاعب أحمد رفعت شهد تحسنًا متصاعدًا في حالته الصحية. في المتابعة الأخيرة في العيادة، كانت عضلة القلب تعمل بكفاءة بلغت 50%، وضربات القلب كانت مستقرة، وكل المؤشرات كانت ممتازة".

إنعاش القلب ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي

وتابع الدكتور عيسى متحدثًا عن الأسباب الطبية المحتملة التي أدت إلى الوفاة: "عندما سقط في المرة الأولى في أرض الملعب، نقل إلى المستشفى وتم إنعاشه عبر إنعاش القلب الرئوي ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي وبعد استقرار حالته، أجرينا قسطرة للشرايين التاجية لاستبعاد مشاكل الشرايين التاجية وكهربائية القلب، وتم التأكد من وجود ضيق كامل في أحد الشرايين التاجية والشريان التاجي المحوري. بعد إجراء قسطرة ووضع دعامة دوائية، تحسنت حالة القلب تدريجيًا".

حالة “رفعت” تحسنت مع الوقت وكفاءة عضلة القلب ارتفعت

وأشار إلى أن حالة رفعت تحسنت مع الوقت وكفاءة عضلة القلب ارتفعت من 40% إلى 50%. كما شدد على أنه لا يجب المقارنة بين حالة رفعت وحالة اللاعب كريستيان إريكسن، حيث أن رفعت كان يعاني من جلطة في القلب بينما لم يجدوا سببًا واضحًا لحالة إريكسن.

ضغط نفسي شديد استمر لخمس أشهر

وأضاف عيسى أن رفعت تحدث في تصريحات صحفية سابقة عن معاناته من ضغط نفسي شديد استمر لخمس أشهر، مما أدى إلى إصابته بمتلازمة القلب المنكسر. 

وأكد أن أي شخص يتعرض لضغط نفسي شديد قد يعاني من هذه المتلازمة التي تؤدي إلى حدوث جلطة.

واختتم الدكتور عيسى حديثه بالقول: "كانت تشرف على حالته لجنة طبية على أعلى مستوى من أكبر مستشفيات الدولة، شملت كل التخصصات. تم عمل كل شيء بما في ذلك تحليل جيني لللاعب، وهو أمر ضروري لكل لاعب يقل عمره عن 35 سنة لدراسة الأوضاع الجينية الخاصة بإصابة البوابات الأيونية للقلب، وتم التأكد من سلامته".

مقالات مشابهة

  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة وتمت وفقا لخطة ودراسة وعناية فائقة
  • إبراهيم فايق يغالب دموعه وهو يعرض وصية أحمد رفعت .. فيديو
  • الأهلي يرفض رحيل رضا سليم ويحسم مصير الزنفلي
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • طبيب الراحل أحمد رفعت يكشف مفاجأة عن أسباب الوفاه
  • عمرو موسى: «سياسة إسرائيل عنصرية»
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • فيديو: أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين
  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)