بوابة الوفد:
2024-09-16@23:22:36 GMT

“الصحة” تضيء 23 مستشفى ومركزا فى 15 محافظة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

احتفلت وزارة الصحة والسكان، باليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات تحت شعار (تهون وتحلي بصحتنا النفسية) ، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، علي مستوي المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في محافظات مصر.

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن فعاليات الاحتفال بدأت منذ التاسع من أكتوبر، بإضاءة23  مستشفى ومركزا للصحة النفسية في 15 محافظة، بالإضافة إلى جذب انتباه المواطنين لاحتفالية اليوم العالمي للصحة النفسية من خلال إطلاق عددا من القوارب في نهر النيل ترفع شعار الوزارة والأمانة الغامة للصخة النفسية، بمحافظتى سوهاج والقاهرة .

 

وضمن فعاليات الاحتفال، افتتحت الدكتورة منن عبدالمقصود، قسمًا جديدا للعلاج النفسى وأول معمل لتركيبات الأسنان الثابتة والمتحركه بمستشفى الخانكة، فيما تقيم جميع مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، العديد من الأنشطة العلمية، التي تتضمن الندوات التثقيفية للمرضى وذويهم، إلى جانب إقامة اللأنشطة الترفيهية والتثقيفية والمسابقات التي تقدمها الأمانة للأطفال المترددين على العيادات بالمستشفيات.

 

وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود، إلي تنظيم ماراثون جري ، في العديد من المحافظات تزامنا مع الاحتفال باليوم للصحة النفسية، شمل (مركز عباس حلمى، مستشفى بنها، مستشفى أسوان، مستشفى دمياط،  مستشفى المنيا، مركز علوان، مستشفى أسيوط، مستشفى العباسية، مركز  شبراقاص ،مستشفى شبين الكوم، مستشفى سوهاج، مستشفى مصر الجديدة، مستشفى حلوان، مستشفى المعمورة، مستشفى الدميره ، ومارثون رياضي  داخل مستشفى الخانكة، ومباريات في كرة القدم للمرضى) .

 

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية يوم 10 أكتوبر من كل عام، وتحرص وزارة الصحة والسكان، على الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين، من خلال تنظيم حملات وندوات دورية، تستهدف رفع الوعي النفسي لدى المرضى وأسرهم، بالإضافة إلى أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تقدم خدمات واستشارات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، من خلال العيادات الخارجية أو العلاج في الأقسام الداخلية بمستشفيات ومراكز الصحة النفسية التابعة للأمانة أو مم خلال المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

https://mentalhealth.mohp.gov.eg/mental/web/ar
 

“الصحة” تضيء 23 مستشفى ومركز فى 15 محافظة  “الصحة” تضيء 23 مستشفى ومركز فى 15 محافظة  “الصحة” تضيء 23 مستشفى ومركز فى 15 محافظة  “الصحة” تضيء 23 مستشفى ومركز فى 15 محافظة  “الصحة” تضيء 23 مستشفى ومركز فى 15 محافظة  


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه وزارة الصحة والسكان اليوم العالمي للصحة النفسية وزير الصحة مستشفى بنها للصحة النفسیة وعلاج الإدمان الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- في واقعتين صادمتين، شهدت العاصمة بغداد موجة من الأزمات النفسية بين الشباب، حيث أفادت مصادر أمنية بأن طالبة انتحرت شمالي العاصمة، فيما تم إنقاذ أخرى حاولت الانتحار شرقي بغداد. هذه الحوادث تعكس التحديات النفسية والضغوط التي يواجهها الشباب في العراق، وتثير تساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة المقلقة.

في تفاصيل الحادثة الأولى، أفاد المصدر بأن طالبة في منطقة الكمالية أقدمت على الانتحار باستخدام مسدس يعود لوالدها، مما يسلط الضوء على توافر الأسلحة في المنازل وتأثيره على الأمن الشخصي. الحادثة الثانية، التي وقعت في منطقة الحسينية، تضمنت محاولة فتاة شنق نفسها، وتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة، مما يبرز الأزمات النفسية العميقة التي قد لا تكون مرئية للآخرين.

هذه الأحداث تثير تساؤلات جدية حول الوضع النفسي للشباب في العراق، خاصة في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الكثيرون. هل نواجه أزمة صحية نفسية واسعة النطاق لم يتم التعامل معها بشكل كافٍ؟ وكيف يمكن أن تؤثر هذه الأحداث على المجتمع بشكل أوسع، بما في ذلك العائلات والمدارس والمجتمع المحلي؟

التقارير حول محاولات الانتحار تعكس الحاجة الملحة لتعزيز برامج الدعم النفسي والإرشاد في المدارس والمجتمعات المحلية. كما أن الحوادث المأساوية مثل هذه تدعو إلى إجراء تحقيقات دقيقة حول الأسباب ودعم الأبحاث حول الصحة النفسية للشباب في العراق، مع التأكيد على أهمية توفير الدعم والمساعدة المناسبة للذين يعانون من مشاكل نفسية.

في ظل تصاعد هذه الظاهرة، يتعين على المجتمع العراقي اتخاذ خطوات عاجلة للتعامل مع الأزمات النفسية ورفع الوعي حول أهمية الصحة النفسية. هل ستؤدي هذه الحوادث إلى تغييرات حقيقية في كيفية التعامل مع الصحة النفسية في العراق؟ أم ستظل مشكلة غير مرئية في ظل التحديات الأخرى التي يواجهها البلد؟

مقالات مشابهة

  • «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة»
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • مصر تكافح الإدمان بـ 33 مركزا على مستوى 19 محافظة.. فيديو
  • صندوق علاج الإدمان: دورنا لا يقتصر على سحب المخدر ونعمل على دمجهم بالمجتمع
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات