قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن هناك مخططا أعلن عنه إيغور إيلاند في عام 2000، وتحدث عن دولة غزة الكبرى، حيث تضم أجزاء من غزة و3 أضعاف من سيناء 720 كم، على أن تبدأ حدود الدولة من رفح حتى العريش والالتقاء مع غزة، وقال حينها «شعب بلا أرض لأرض بلا شعب»، وزعم أن هناك فراغ في سيناء وغزة عبء على إسرائيل.

وأضاف « مصطفى بكري»، خلال لقائه مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء اليوم الثلاثاء، أن دينس روس مساعد وزير الخارجية الأمريكي في 2006، مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتحدث معه للحصول على 600 كم من سيناء مقابل 12 مليار دولار، وكان رد مبارك حينها حاسما قائلا: «دي أرض الشعب المصري، وأرفض بيع سيناء بأموال الدنيا كلها».

قانون حظر تملك أو حق انتفاع أو تأجير أراضي سيناء بعمق 5 كم من الحدود

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن القائد عبد الفتاح السيسي حينما كان وزيرا للدفاع، أصدر في 2012، قانونا حظر من خلاله التملك أو حق انتفاع أو تأجير أراضي سيناء بعمق 5 كم من الحدود، لأنه كان على علم بحقيقة المخطط، وحينها جاء عدد من مشايخ سنياء لمحمد مرسي وأخبرهم أن القرار لـ السيسي، مشيرا إلى أن السيسي جلس مع مشايخ سيناء لمدة 5 ساعات وأوضح لهم حقيقة المخطط ولماذا سيناء مستهدفة؟

وأكد أنه لم يكن لدى جماعة الإخوان مانعا لتأجير أو تملك أراضي للفلسطينيين، وكشف الرئيس الفلسطيني محمود «أبومازن» عن ذلك، حيث أخبره المعزول محمد مرسي بأنه يمكن إحضار الفلسطينيين إلى سيناء، ورفض أبومازن ذلك من أجل المحافظة على الهوية الوطنية الفلسطينية.

وأشار إلى أن «يدعوت أحرونوت» نشرت مقالا في 2 يونيو 2022 لإحياء الخطة الإسرائيلية لإقامة دولة غزة، والتي تمتد من غزة لسيناء.

وأوضح مصطفى بكري أن مصر لعبت دورا في إنهاء هذه الفكرة في صفقة القرن، ويحسب للرئيس السيسي، أنه واجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومندوبه، ورفض إعطاء أي قطعة لأي طرف، لأن ذلك ضد القضية الفلسطينية وضد الأمن القومي المصري.

اقرأ أيضاًستمضي في موعدها.. أقوى رد من مصطفى بكري على المشككين في الانتخابات الرئاسية المصرية

مصطفى بكري: مصر لن تسمح بتنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

مصطفى بكري ضيف نشأت الديهي للحديث عن مخطط تفريغ غزة وخطورته على الأمن القومي.. الليلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القضية الفلسطينية مصطفى بكري الشعب الفلسطيني السلطة الفلسطينية الحكومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية تهجير الهوية الوطنية الفلسطينية الأمريكي السابق دونالد ترامب مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر

استنكر الكاتب الصحفي مصطفى بكري، رئيس تحرير جريدة وبوابة الأسبوع، عضو مجلس النواب، تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي تحدث خلالها عن البدء في تنفيذ خريطة جديدة للشرق الأوسط.

وقال بكري، عبر حسابه الرسمي، على منصة «إكس»: «عندما يصرح النتن ياهو قائلا: بدأنا تنفيذ خريطة الشرق الأوسط الجديد، فاعلم أن جرائمه لن تقتصر علي فلسطين ولبنان، بل ستمتد إلي مناطق أخرى».

وأضاف: «إذا سقطت المقاومة، فاعلم أن الطريق بات مفتوحا لإعادة رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد وإنشاء إسرائيل الكبري»، مناشدا الدول العربية: « فلتتوقف الخلافات والتنابزات وعمليات التشكيك، عدونا واحد ومصيرنا واحد».

وتابع: «أمريكا هي الداعم الأول للعدو الصهيوني في جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها ضد أهلنا في فلسطين ولبنان».

وواصل: «أمريكا نفسها هي التي أصدرت بيانا منذ قليل، قالت فيه: إن العملية البرية ضد لبنان، تتماشي مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها».

وأردف: «أمريكا شريك في جرائم إسرائيل. السلام بالنسبة لها تعني الإبادة، واحتلال أرض الغير يعني دفاعا عن النفس».

واختتم مصطفى بكري حديثه بتوجيه رسالة إلى الدول العربية، قائلا: «إن لم يتوحد العرب ويواجهون الخطر فسوف تنفرد بهم إسرائيل الواحد تلو الآخر، علينا أن نوحد جهودنا، فنحن أمام حرب نكون أولا نكون».

اقرأ أيضاًبعد استشهادها في غارة إسرائيلية.. أبرز المعلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد

استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا
  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • مصطفى بكري: الصواريخ الإيرانية تجاه العدو الصهيوني بداية تحول خطير في المنطقة
  • مصطفى بكري: حديث النتن ياهو عن الشرق الأوسط الجديد أضغاث أحلام
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر