وصفهم بالشر المطلق.. خطاب بايدن يهاجم حماس في خطابه اليوم حول الأوضاع في فلسطين.. أَكَّدَ الرئيس الأميركي جو بايدن، أن أولويته عدم بقاء أي أميركي رهينة قيد الاحتجاز في أي مكان في العالم، مشيرًا دعمه العسكري لإسرائيل أمام ما وصفه بـ "الشر المطلق" لـ حماس.

وصفهم بالشر المطلق.. خطاب بايدن يهاجم حماس في خطابه اليوم حول الأوضاع في فلسطين.

.  وأضاف جو بايدن، قال بايدن في خطاب: "ثمة لحظات في هذه الحياة، وأعني ذلك حرفيا، عندما يطلق العنان لشرّ مطلق على هذا العالم... هذا العمل هو شر مطلق"، مؤكدًا  وجود مواطنين يحملون الجنسية الأميركية رهائن لدى حماس، قائلا "كرئيس أولويتي عدم بقاء أي رهينة أميركية رهن الاحتجاز في أي مكان بالعالم".

أمريكا تقف مع إسرائيل

وتابع الرئيس الامريكي أن بلاده تقف مع إسرائيل وتحرص على أن تحصل على كل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها، مشيرًا أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، وأكد له تضامن واشنطن مع إسرائيل.

وقال بايدن إن واشنطن وفرت الأسلحة الاعتراضية والذخائر اللازمة للقبة الحديدية في إسرائيل.

وأضاف الرئيس الأميركي: "عززنا الإجراءات الأمنية حول التجمعات اليهودية في الولايات المتحدة".

الخارجية الفلسطينية تندد باستخدام الاحتلال لقنابل الفوسفور

نددت الخارجية الفلسطينية، بقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستخدام قنابل الفوسفور أثناء قصفه لقطاع غزة اليوم، قائلة: "الاحتلال يقصف منطقة الكرامة بالفوسفور المحرم دوليا شمال مدينة غزة".

الجدير بالذكر، أن مادة الفوسفور الأبيض ليست محرمة دوليًا بشكل مباشر، لكن القانون الدولي يتضمن العديد من القيود والحظر على استخدام قنابل الفوسفور، وخاصة استخدامها في المناطق السكنية.

جيش الاحتلال يبعث رسالة نارية لفلسطينعاجل - بايدن: "إسرائيل شهدت لحظات مروعة منذ بداية الأسبوع".. ويوجه رسالة دعم للاحتلال

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن جيش الاحتلال يستعد لشن هجومًا واسع النطاق على قطاع غزة، قائلًا: "لقد رفعت جميع القيود، واستعدنا السيطرة على الأراضي الإسرائيلية، ونحن ننتقل إلى هجوم واسع النطاق".

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت

وأضاف: "من يأتي لقطع الرؤوس وقتل النساء والناجيات من المحرقة سنقضي عليه في ذروة قوتنا ودون تنازلات".

واختتم: "ما رأيناه في المستوطنات كان مذبحة، وفي المعارك انتصرتم وما كان موجودا في غزة لن يكون".

اقرأ أيضًا.. 

بايدن: "إسرائيل شهدت لحظات مروعة منذ بداية الأسبوع".. ويوجه رسالة دعم للاحتلال

مشروع قانون في الكونجرس حول تقديم مساعدة عسكرية لإسرائيل بملياري دولار

كتائب القسام: استهدفنا مستوطنات الجليل الغربي بقصف صاروخي مركز من جنوب لبنان

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جو بايدن حماس بايدن الخارجية الفلسطينية قنابل الفوسفور دفاع الاحتلال الإسرائيلي الأراضي الإسرائيلية دفاع الاحتلال الإسرائيلي جو بايدن حماس فلسطين الرئيس الأميركي الخارجية الفلسطينية خطاب بايدن قنابل الفوسفور فی خطاب

إقرأ أيضاً:

عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل

الجديد برس/

أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنّ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها في “إسرائيل”، وأنّه “سيتم منعه من الدخول إليها”.

وأشار كاتس في منشورٍ له في منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي إلى أنّ هذا يأتي على خلفيه رد غوتيريش على الهجوم الإيراني على “إسرائيل”، و”عدم إدانته بشكلٍ واضح”، معتبراً أنّ ذلك “ضمن سياسته المناهضة لإسرائيل” منذ بداية الحرب.

وبحسب صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فقد شكك مسؤولان إسرائيليان كبيران في امتلاك كاتس صلاحية منع غوتيريش من دخول “إسرائيل”، وقال أحدهما إنّ “هذه مجرد خطوة للتوتير”.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن أطلقت إيران، أمس الثلاثاء، وابلاً من الصواريخ الباليستية في اتجاه أهداف إسرائيلية، في قصف صاروخي ضخم أطلقت عليه اسم  عملية “الوعد الصادق 2″، رداً على اغتيال الشهداء، الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في قوة القدس في حرس الثورة، اللواء عباس نيلفوروشان، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطبة خامنئي اليوم.. ظهر ببندقية قناصة روسية وهدد أمريكا وإسرائيل
  • بايدن عن الرد الإسرائيلي على إيران: لا شيء سيحدث اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل